أشهر 5 شائعات تستخدمها المواقع "الفالصو" من أجل "الترافيك"

السبت، 25 يوليو 2015 09:11 م
أشهر 5 شائعات تستخدمها المواقع "الفالصو" من أجل "الترافيك" موشر مرتفع أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من أجل الكسب السريع وتحقيق أكبر عدد من الزيارات ومن ثم أرباح أكبر للإعلانات وبدلاً من العمل بجد على محتوى يحترم عقلية القارئ، تظهر بين وقت وآخر شائعات كثيرة فى مواقع إخبارية زائفة هدفها الأول تحقيق الربح وجذب أكبر عدد ممكن من الناس لزيارة الموقع.

هذه الشائعات تتكرر بشكل مثير للدهشة وغالبًا ما تتعلق بوفاة أحد المشاهير أو تتعلق بحدث يثير اهتمام الجماهير مثل عودة برنامج "باسم يوسف" ووفاة مبارك، وإليك قائمة بالشائعات الخمسة الأكثر تداولاً على "المواقع الفالصو":

1. "عمر سليمان عايش"


منذ وفاة نائب الرئيس الأسبق فى يوليو 2012 تحاصرنا المواقع الإخبارية "الفالصو" بين وقتٍ وآخر بالشائعة نفسها "عمر سليمان لم يمت وسيظهر قريبًا"، وتنوعت الروايات بين ما تؤكد أنه فى سوريا، وأخرى تؤكد أنه فى لندن وثالثة تقول إنه لا يزال فى مصر. وإلى الآن ورغم تأكد الكثيرين من أنها مجرد شائعة لا تزال المواقع من هذا النوع تنشر الخبر مرة بعد أخرى كان آخرها أمس.

2. "مبارك مات"


على عكس الشائعة السابقة التى تنفى موت شخص يعرف العالم كله بوفاته، تأتى شائعة موت مبارك التى تتكرر عشرات المرات أسبوعيًا حتى أن عدم نشر الشائعة لفترة طويلة يصيبنا بالقلق الحقيقى. ورغم تكرار الشائعة مئات المرات منذ خلعه، إلا أن الكثيرين يعجزون عن تجاهل هذا الخبر ويقرأونها ويعيدون نشرها.

3. "باسم يوسف راجع"


منذ الحلقة الأخيرة للبرنامج فى نوفمبر 2013 تخرج بين يوم وآخر شائعة إعادة إذاعته على قناة مختلفة فى كل مرة، هذا بالإضافة إلى شائعات إذاعة الحلقة الممنوعة من البرنامج.

4. "الحجاب مش فرض"


"الازهر يمنح شهادة دكتوراه تثبت أن الحجاب عادة لا فريضة" هكذا يتكرر الخبر نفسه ويليه على الفور خبر آخر بنفى الأزهر لمنحه هذه الدكتوراه وينفى أيضًا وجود باحث بهذا الاسم من الأساس، ورغم ذلك كلما تنشره المواقع "الفالصو" يتداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى ويبدأ الجدال من جديد.

5. "عادل إمام مات"


بين السكتة القلبية وحوادث السيارات تتنوع أسباب الوفاة المزعومة للفنان الكبير "عادل إمام" فى المواقع "الفالصو" والتى تنشر الخبر من وقت لآخر حتى أنه فى مايو الماضى بلغ عدد مرات تكرار الشائعة 9 مرات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة