خالد صلاح

العبادى لـكارتر:نمتلك إرادة تحقيق الانتصار وتحرير الرمادى من"داعش" قريبا

الخميس، 23 يوليه 2015 09:51 م
العبادى لـكارتر:نمتلك إرادة تحقيق الانتصار وتحرير الرمادى من"داعش" قريبا وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى أن قواتنا المسلحة العراقية تحقق انتصارات على تنظيم (داعش) الإرهابى .

وقال : " إننا نمتلك الإرادة الكاملة لتحقيق الانتصار وتحرير أرض العراق، وتحرير الرمادى من قبضة داعش سيكون قريبا، وأن القوات التى تقاتل على الأرض عراقية ونحتاج فقط إلى التدريب والتسليح " .

ومن جانبه ، أشاد وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر - خلال استقباله فى بغداد اليوم/الخميس/ وزير الدفاع الأمريكى والوفد المرافق له - بقيادة العبادى للحكومة العراقية، وأكد دعم بلاده لاستقرار وأمن العراق .. وقال إن القوات العراقية لديها قدرة كبيرة وعازمة على هزيمة عصابات "داعش" .

ولفت العبادى إلى أن التعاون ما بين البلدين يأتى ضمن العلاقات الاستراتيجية والاتفاقية الثنائية التى لا تقتصر على الجانب الأمنى والعسكري، وتشمل أيضا الجانب الاقتصادى والتجارى والثقافى والتعليمى وغيرها .

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين لاسيما موضوعى التدريب والتسليح للقوات العراقية واستكمال صفقة الطائرات المقاتلة من طراز"إف 16" التى وصلت الدفعة الأولى منها منذ عشرة أيام، ومستجدات الأوضاع الأمنية التى يشهدها العراق والانتصارات المتحققة فى عملية تحرير الأنبار وبقية جبهات المواجهة مع عصابات داعش .

حضر اللقاء وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى وعدد من المسئولين بمجلس الوزراء العراقي، ومن الجانب الأمريكى سفير واشنطن لدى بغداد ستيوارت جونز والوفد العسكرى المرافق لآشتون كارتر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة