أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد الأحداث المؤسفة خلال إحياء ذكرى ثورة 23 يوليو العام الماضى.. هل تتكرر المشادات أمام ضريح عبد الناصر..تمرد: لم نقرر تنظيم فعاليات والمدفن له قدسيته..الكرامة: لا خوف من تكرار ما حدث ولن نذهب للضريح

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 12:00 ص
بعد الأحداث المؤسفة خلال إحياء ذكرى ثورة 23 يوليو العام الماضى.. هل تتكرر المشادات أمام ضريح عبد الناصر..تمرد: لم نقرر تنظيم فعاليات والمدفن له قدسيته..الكرامة: لا خوف من تكرار ما حدث ولن نذهب للضريح ضريح الزعيم جمال عبد الناصر
كتب أحمد عرفة - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب ذكرى ثورة 23 يوليو، تعود للأذهان المشادات التى شهدها ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والتى نشبت بين عدد من أبناء التيار الناصرى نفسه، ويبقى السؤال الأهم هل تتكرر المشادات أمام ضريح الزعيم خلال ذكرى الثورة المقرر لها يوم الخميس المقبل.

وقالت حركة تمرد، إنها لم تتخذ قرارًا بتنظيم فعاليات جماهيرية خلال ذكرى ثورة 23 يوليو، المقرر لها يوم الخميس المقبل، حيث قالت مها أبو بكر، القيادية بحركة تمرد لـ"اليوم السابع"، إن الحركة لم تقرر تنظيم أى فعالية جماهيرية من عدمه خلال هذا اليوم، موضحة أن الذكرى تأتى قبل أيام قليلة من افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

تمرد: لن تتكرر المشادات أمام ضريح عبد الناصر


وأشارت القيادية بحركة تمرد إلى أن الحركة لم تقرر عقد اجتماعات خلال الفترة المقبلة، لبحث مدى إمكانية تنظيم فعاليات جماهيرية خلال الفترة المقبلة استعدادًا لذكرى الثورة.

وتابعت: "لا أعتقد أن تتكرر المشادات التى حدثت أمام ضريح عبد الناصر العام الماضى، نظرا لتدخل المهندس عبدالحكيم جمال عبدالناصر فى المرة السابقة وإبلاغ من افتعلوا المشكلة بعدم رغبة أسرة الزعيم بافتعال المشاكل وأن من يريد أن يكون فى حضرة الزعيم عليه أن يتحلى بأخلاق وقدسية المكان".

رئيس حزب الكرامة: زيارة ضريح عبد الناصر فى 23 يوليو ليس له أهمية وغير ضرورية
من جانبه قال محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، إن زيارة ضريح الزعيم جمال عبد الناصر فى ذكرى ثورة 23 يوليو ليست لها أهمية ولا ضرورية، لأن ثورة يوليو لا تختذل فى زيارة الضريح وإنما متعلقة بإنجاز تم فى تاريخ مصر كلها بشكل عام .

وأوضح رئيس حزب الكرامة أنه لن يذهب لزيارة الضريح فى هذا العام، مضيفاً أنه لا يوجد تخوف من تكرار ما حدث فى العام الماضى من صدام مع مجموعة سعت إلى اقتناص موقف معين والمتاجرة به وكأنه مقياس للوطنية.

وأشار "سامى" إلى أن من قاموا بافتعال الاشتباك فى ضريح الزعيم جمال عبد الناصر فى العام الماضى مجموعة تخيلت أن قبر الرئيس عبد الناصر موجود فى مدفن فى قرافه هم وحدهم من معهم مفتاحها ومن يدخل المدفن لابد أن يكون من خلالهم فقط .

وأضاف القيادى الناصرى أن ماحدث فى العام الماضى من اشتباك فى ضريح الرئيس عبد الناصر تم تجاوزه، مؤكدا وهى مرحلة وانتهت ولن تتكرر هذا العام .

مصطفى بكرى: على التيار الناصرى أن يكون على قلب رجل واحد فى ذكرى 23 يوليو

وفى نفس السياق قال مصطفى بكرى، الكاتب الصحفى، إن على الجميع أن يكون عند مستوى ذكرى 23 يوليو بقيادة الرئيس الراحل عبد الناصر والتى احدثت تحول فى المجتمع المصرى، موضحا أنه خلال هذه الذكرى تحضر وفود كثيرة من الدول العربية ووفود مصرية ولا يجب بأى حال من الأحوال أن يظهر البعض مشاحنات ومعارك خلال تلك الذكرى.

وأضاف بكرى أن أبناء التيار الناصرى يجب أم يكون على قلب رجل واحد ولا يختلفوا لأسباب مختلفة بعضها شخصية وأخرى سياسية لأن هذا يسىء للتيار الناصرى، متابعا: "من يريد أن يختلف فيختلف بعيدا عن ضريح عبد الناصر".

وأوضح بكرى أن هذه المشاحنات تدفع البعض عن العزوف عن المشاركة بهذه الذكرى السنوية، مستطردا: "أتمنى أن نرى فى هذه المرة تألفا بين الجميع وأن ننحى جانبا خلافتنا وألا يكون لهذه الخلافات مكان داخل ضريح عبد الناصر ومن يفتعلون الخلافات هم أول من يسيئون لهذا التيار والزعيم جمال عبد الناصر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة