أكرم القصاص - علا الشافعي

سكك حديد السويس: لم تصلنا تعليمات بتشغيل القطار المكيف الجديد

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 02:28 م
 سكك حديد السويس: لم تصلنا تعليمات بتشغيل القطار المكيف الجديد قطار - صورة أرشيفية
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسؤول بمحطة سكة حديد السويس، إن إدارة المحطة لم تتلق أى تعليمات، أو ى إخطار حول تشغيل قطار مكيف على خط سكة حديد السويس – عين شمس.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خط السويس – عين شمس كان يضم 12 رحلة ذهاب وعودة على مدار اليوم، لكن بعد أحداث الإرهاب التى تشهدها مصر بعد ثورة 30 يونيو، توقفت حركة القطارات فى السويس مدة عام، وعادت بأربع رحلات فقط، حيث ينطلق القطار من السويس مرتين يوميا، الرحلة الأولى 6 صباحا، والثانية 12 ظهرا، وفى المقابل يتحرك قطار فى السادسة صباحا من محطة عين شمس، والأخر فى 1.15 دقيقة ظهر، ويعانى ركابها من سوء حالتها الفنية.

ولفت المصدر أن حالة عربات القطار غير أدمية، ولا تصلح لتكون حظيرة للماشية، فالنوافذ محطمة، على الرغم من أكثر من ثلثى المسافة تقع فى نطاق المناطق الصحراوية ويتأذى الركاب من الأتربة والرمال التى ترافقهم خلال الرحلة، كما أن دورات المياه لا تصلح للاستخدام، والمقاعد محطمة.

بينما ينطلق القطار المطور رقم " 593- 594 " فى تمام 5.15 صباحا، حيث يغادر السويس قاصدا القاهرة ويصل فى العاشرة صباحا، ويرجع طول زمن الرحلة كون القطار يمر على محطات الإسماعيلية والتل الكبير وأبو حماد والزقازيق، ومنها إلى القاهرة كما ينطلق قطار آخر فى 3.15 عصرا ويصل القاهرة فى 8.15 مساءً.

وأضاف المصدر، أن خط سكة حديد السويس - الإسماعيلية يشهد رحلتين يوميا، الأولى لقطار ينطلق فى السادسة صباحا من الإسماعيلية، وفى المقابل يتحرك آخر من السويس، وأغلب مستقلى قطار الصباح من المواطنين القاطنين فى القطاع الريفى الذين يعلمون داخل مدينة السويس، ويلجأون للقطار بسبب انخفاض تكاليف التنقل مقارنة بسيارات الأجرة والسرفيس، وقطار آخر ينطلق فى الثانية ظهرا من محطتى السويس، وبالتزامن مع ذلك يتحرك قطار من الإسماعيلية.

كانت وزارة النقل قد أعلنت عن الدفع بعربة قطار مكيفة على خط سكة حديد السويس – القاهرة، على أن تنضم للخدمة على ذلك الخط من يوم 6 أغسطس القادم بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك للارتقاء بالخدمة المقدمة لركاب السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم شهاب

فرصة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة