عرض فيديوهات تسجل "مذابح الأرمن" بعد اكتشافها فى مكتبة "الكونجرس"

الخميس، 02 يوليو 2015 04:00 ص
عرض فيديوهات تسجل "مذابح الأرمن" بعد اكتشافها فى مكتبة "الكونجرس" الأرمن يحيون ذكرى الإبادة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تاريخ من الدم تحكيه مأساة "الأرمن" فى الحرب العالمية الأولى حيث يظل ما فعلته بهم "تركيا" من قتل وإرهاب تجاوز ضحاياه المليون والنصف إنسانا سبة فى تاريخ الأتراك، خاصة ن النظام التركى يرفض الاعتراف بهذه المجزرة، وفى إيطاليا يترقب رواد مهرجان "سينما مكتشفة" فى مدينة بولونيا الإيطالية، غدا الخميس، عرض لقطات سينمائية نادرة تصور ناجين من مذابح الأرمن، كما ذكر موقع سكاى نيوز.

وتعد هذه هى المرة المرة الأولى، حسبما ذكرت المواقع الإخبارية، التى تعرض فيها صور متحركة لهذه الأحداث، التى كان الظن حتى وقت قريب أن تغطيتها تقتصر على الصور الثابتة، حيث تمكن القائمون على المهرجان من الحصول على هذه الأفلام النادرة من مكتبة الكونجرس الأميركى.

ويبرز، ضمن تلك الأفلام، فيلم "شرف" الذى أنتج عام 1925، ويعد أول فيلم أرمنى، و4 دقائق من فيلم "أرمينيا. مهد الحضارات"، الذى صور فى تركيا عقب مذابح الأرمن، كما سيعرض أيضا فيلم تبلغ مدته 5 دقائق صوره الجيش الفرنسى للاجئين أرمن فى مصر.
وتنفى تركيا أن مقتل ما يصل إلى 1.5 مليون أرميني، فى ذروة الحرب العالمية الأولى، يمثل إبادة جماعية، ومازال هذا الخلاف مخيما على العلاقات مع أرمينيا.


موضوعات متعلقة..


ضربة جديدة لتركيا.. بلجيكا تستعد للتصويت على الاعتراف بمذابح الأرمن








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة