المقاومة الشعبية باليمن تسيطر على مثلث العند الاستراتيجى فى عدن بعد طرد الحوثيين.. ويزحفون باتجاه القاعدة الجوية.. وقوات "صالح" والحوثى يقصفون مخازن الغاز التابعة لشركة النفط

الأحد، 19 يوليو 2015 02:10 م
المقاومة الشعبية باليمن تسيطر على مثلث العند الاستراتيجى فى عدن بعد طرد الحوثيين.. ويزحفون باتجاه القاعدة الجوية.. وقوات "صالح" والحوثى يقصفون مخازن الغاز التابعة لشركة النفط الحرب فى اليمن - صورة أرشيفية
عدن ـ وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المقاومة الشعبية باليمن أن مثلث العند سقط فى مساء أمس السبت بيد رجال المقاومة وأنهم يزحفون باتجاه قاعدة العند للسيطرة عليها وطرد ميليشيات الحوثى منها، وتعتبر قاعدة العند من أهم القواعد الجوية فى اليمن لما تحظى به من مساحة واسعة وتوجد فيها أماكن هبوط للطائرات العسكرية، حيث أكدت قيادة التحالف أنه سيتم استخدام القاعدة بعد السيطرة عليها من قبل قوات التحالف لضرب الحوثيين وقوات صالح.

واستهدف طيران التحالف العربى بغارات عنيفة مواقع ميليشيات الحوثى قرب قاعدة العند العسكرية فى لحج، كما استهدفت طائرات التحالف معسكر اللواء 55 التابع لميليشيات الحوثى فى منطقة يريم وسط اليمن، ونقل موقع "يمن برس" عن شهود عيان أن هناك انفجارات عنيفة وقعت داخل المعسكر إثر انفجار مخازن الذخيرة التى تطايرت إلى الأحياء السكنية المجاورة للمعسكر .

الحوثيون يقصفون مخازن الغاز التابعة لشركة النفط


جاء ذلك فيما قصفت المليشيات التابعة للحوثيين والرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح فجر اليوم الأحد، مخازن الغاز التابعة لشركة النفط بمنطقة الضباب غرب مدينة تعز، حيث شوهدت أعمدة النيران تندلع من المنطقة من مسافات بعيدة، وأكدت مصادر محلية لموقع "المصدر أون لاين"، القريب من المقاومة الشعبية، أن الانفجار نتج عن قصف مليشيات الحوثى وصالح المتمركزة فى مداخل المدينة لمنشآت سد الجبلين النفطية، والتي تضم خزاناتها كميات كبيرة من النفط والغاز.

وتقع المنشآت النفطية التابعة لشركة النفط الحكومية فى منطقة الضباب بالقرب من السجن المركزى وقرب أحياء سكنية غرب تعز.

المجلس العسكرى فى تعز يدين استهداف المنشآت النفطية


ومن جانبه، أدان المجلس العسكرى فى تعز استهداف المنشآت النفطية، وحمل ميليشيات الحوثيين وصالح مسئولية تفجير وإحراق الاحتياطى الاستراتيجى من النفط والغاز بالمحافظة، موضحا أن المليشيات قصفت بشكل متعمد خزانات سد الجبلين فى منطقة الضباب والتى يوجد بها الاحتياطى الاستراتيجى من النفط والغاز لمحافظتى تعز وإب فى محاولة منهم لإخضاع المواطنين بعد تلقيهم ضربات موجعة من الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية.


موضوعات متعلقة..



- القوات الموالية للرئيس اليمنى تتقدم باتجاه مقر الرئاسة فى عدن










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة