الفول السودانى والزبادى.. يساعدك على استعادة لون البشرة الأصلى

السبت، 18 يوليو 2015 06:16 ص
الفول السودانى والزبادى.. يساعدك على استعادة لون البشرة الأصلى فول سودانى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجلوس على البحر من أهم خطوات المصيف التى تحبه كل سيدة، فالبحر مثال للرومانسية التى تفتقدها هى خلال يومها العادى، ويأتى المصيف ليعلن عن جزء من الرومانسية وهو الجلوس أمام البحر، ولكن ينتج عن هذا اسمرار فى لون البشرة، وحتى تعود الفتاة إلى لون بشرتها الطبيعى، تقول خبيرة التجميل، "سحر عبد الجليل"، "تتفاوت الشكوى بين الفتيات منهم من يشكو من الاسمرار وآخرين يشتكون من حروق الشمس، وهناك بعض الوصفات الهندية التى يمكن أن تساعد الفتيات على حل هذه المشكلات.
وتضيف، فى حالة تعرض الوجه للشمس بشدة، يمكن خلط عصير ليمونة مع قليل من الحليب المثلج ونضعهم على الوجهة مستخدمين قطعة قطن ونتركه حتى يجف، ثم نغسل الوجه 3 مرات أسبوعيا، ويمكن خلط عصير طماطم مع 4 ملاعق لبن رائب ونفرده على الوجه ثم يغسل بالماء.

ويمكن استخدام القليل من زيت الفول السودانى أو السمسم، فهو يعمل على تخفف الألم الناتج من حروق الشمس، أو استخدام الزبادى مع العسل فهو يعالج التهابات الجلد الناتجة عن التعرض للشمس لفترة طويلة.

ويمكن وضع "شرش الزبادى" على الوجه، فهو مفيد بعد التعرض للشمس، أو نغمس قطنه فى الحليب الرائب ونوزعه على الوجه، فهو يعمل على تفادى الاسمرار الناتج عن التعرض للشمس، مع أهمية الامتناع عن التعرض لأشعة الشمس فى نفس اليوم استخدام هذه الطرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة