5 حاجات ممنوع تعملها فى إجازة العيد.. "ما تمسكش الموبايل ولا الكمبيوتر"

السبت، 18 يوليو 2015 12:00 ص
5 حاجات ممنوع تعملها فى إجازة العيد.. "ما تمسكش الموبايل ولا الكمبيوتر" شخص يتصفح الكمبيوتر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خمول وملل وكسل وعدم رغبة فى العودة إلى العمل غالبًا ما تكون هذه المشاعر المسيطرة على الكثيرين بعد انتهاء إجازة العيد، على الرغم من أن الإجازة فرصة رائعة لكسر الروتين، وإعادة شحن الطاقة فما السبب؟ موقع "لايف هاك" الأسترالى يرجع ذلك إلى 5 سلوكيات نرتكبها أثناء الإجازات تجعلنا لا نشعر بأننا أخذنا إجازة أو انفصلنا عن حياتنا العادية ولو لفترة مؤقتة:

1. لا ترد على أى رسائل على البريد الإلكترونى خاصة إذا كانت تتعلق بالعمل، فعادة إذا وصل الأمر إلى درجة أن يصلك بريدا إلكترونيا أثناء إجازتك فغالبًا هناك مشكلة وغالبًا المسؤولون عن العمل يفكرون بأنه لن يصلحها إلا أنت، أو على الأرجح هم لا يريدون حلها بنفسهم ويفضلون أن يزعجونك أثناء إجازتك، وفى كلتا الحالتين لا يجب أن تجيب على البريد الإلكترونى إلا إذا كان الأمر "حياة أو موت".

2. لا تقوم بأى عمل فعلى أثناء الإجازة، ففى النقطة السابقة أشرنا إلى أنه لا يجب عليك الرد على أى رسائل إلا إذا كانت هناك حالة طوارئ وخيمة أو شىء يمكن التعامل معه فى بضع دقائق، ولكن لا تسمح لأن يمتد الأمر إلى أن تجلس 6 ساعات على اللابتوب فى غرفة الفندق الخاص بك وأنت فى إجازة!

3. لا تقضى إجازتك فى البيت، فالكثير من الناس يأخذون الإجازة ولا يذهبون إلى أى مكان ويفضلون الجلوس فى بيتهم لمدة أسبوع كامل لا يفعلون خلاله أى شىء للاسترخاء، ولكن هذا خطأ ولن تشعر أنك أخذت إجازة حقيقية إلا إذا ابتعدت عن كل شىء ومتعت نفسك، حتى لو قمت برحلة لمدة 30 دقيقة خارج مدينتك أو أمضيت بضع ساعات فى منتزه.

4. لا تقضى الوقت كله ممسكًا بموبايلك أو جالسًا على الكمبيوتر حتى لو لم تكن تعمل لا يجب أن تنشغل بهذه الأجهزة طوال الوقت، والأفضل أن تخرج وتستمتع بوقتك فى أى نشاط.

5. لا تتحدث عن العمل أو تتبع أخباره، وخلص نفسك من إدمان العمل، حتى إذا تواصلت مع زملاء العمل لتهنئتهم لا تسمح للمكالمة أو المقابلة أن تتجه نحو الحديث عن العمل وأخباره.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة