لو هتتعزم برة فى العيد .. "5" شروط اتأكد منها فى المطعم اللى هتروحوا فيه

الجمعة، 17 يوليو 2015 01:10 م
لو هتتعزم برة فى العيد ..  "5" شروط اتأكد منها فى المطعم اللى هتروحوا فيه عزومات رمضان - صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من المصريين أصبح مؤمنًا بأن عزومة الأقارب والأصدقاء خارج المنزل هى الأفضل فى المناسبات الدينية والأعياد، خاصة مع تقارب التكلفة الإجمالية والمجهود الشاق الذى تبذله ربة المنزل المصرية إذا كانت العزومة فى بيتها، ومن هذا المنطلق نقدم لك عزيزى القارئ 5 شروط يجب التأكد منها، قبل اختيار المطعم الذى تقرر أن تعزم ضيوفك فيه:

يكون أوبن بوفية:


يكون نظام الطلب حسب الرغبة هو الأفضل طوال العام، إلا أن فى المناسبات يصبح نظام البوفيه المفتوح مثاليا لأى عزومة بسبب توافر كل الأصناف، وتوفيره للنفقات نسبياً، مع التأكد من عدم تأخر الأكل أو عدم جودته بسبب زحمة المحلات .

يكون فى مكان مفتوح :


الأماكن المفتوحة التى تطل على النيل أو الحدائق تكون مثالية لعزومة أصدقائك وأقاربك ، حيث تكسر الروتين الممل للمنازل المقفولة وتعطى العائلة حرية الانطلاق فى العزومة وما بعدها .

عندهم وجبات للأطفال


إذا كان الشخص المعزوم يصطحب أطفال معه، فعليك بالتأكد 100 مرة من وجود وجبات خاصة للأطفال فى المكان الذى ستذهب إليه، حتى لا يتضايق الأطفال وتفسد العزومة بسبب عدم تلبية رغباتهم .

طريقة الدفع مهمة جدا :


بعض المطاعم لا تقبل نظام الفيزا كارت، لذا ومنعاً للإحراج عليك بالتأكد من طريقة الدفع الملائمة لهذا المطعم، وطريقة وميعاد الحجز أيضاَ، حتى لا تفاجأ بمفاجأة غير سارة وأنت مع ضيوفك على المائدة.
فى مكان تركنوا فيه:

يجب الاتفاق مع المحل على توفير انتظار لسيارات الضيوف لقلة عدد الركنات، خاصة أمام المطاعم، لذا يا حبذا لو كان للمطعم جراج خاص به، وإن لم يكن فأحرص على الوصول مبكراً للمكان للتأكد من صف السيارة فى مكان أمن وسليم .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة