بالفيديو.. الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة يؤدون صلاة العيد فى مسجد المشير طنطاوى.. خطيب المسجد: الرسول الكريم أُرسل رحمة للعالمين والإسلام لم يأمر بسفك الدماء.. والمسلمون أقاموا المستشفيات قبل أوروبا

الجمعة، 17 يوليو 2015 06:53 ص
بالفيديو.. الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة يؤدون صلاة العيد فى مسجد المشير طنطاوى.. خطيب المسجد: الرسول الكريم أُرسل رحمة للعالمين والإسلام لم يأمر بسفك الدماء.. والمسلمون أقاموا المستشفيات قبل أوروبا السييسى خلال صلاة العيد
كتب أمين صالح - عبد الله محمود ـ خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، برفقة إبراهيم محلب رئيس الوزراء والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وكبار رجال الدولة.

وقال الشيخ أسامة الأزهرى، خطيب المسجد فى خطبة العيد: إن الرسول الكريم إنما أرسل رحمة للعالمين وليس لأن يكون فظا غليظ القلب عليهم، مضيفا أن دين الإسلام دين المحبة والأخوة والعطاء وأن الإسلام لم يأمر فى يوما بسفك الدماء، كما يفعل بعض الأشخاص الآن تحت شعار الدين الإسلامى، موضحا أن المسلمين هم من حولوا كلمة الرحمة إلى قيمة ثم إلى مؤسسة ثم إلى حضارة، مشيرا أن أول ما تأسست المستشفيات كانت فى تاريخ المسلمين فكانت أول مستشفى تأسس فى تاريخ الإسلام هى سنة 86 للهجرة وقت الخليفة الوليد ابن عبد الملك، لافتا إلى أن هذا المستشفى كان مخصص لعلاج الجزام، مضيفا أن أول مستشفى كان فى أوروبا كان على أيدى المسلمين أيضا بعدها بتسعة قرون.

وأضاف الأزهرى خلال خطبة العيد التى ألقاها بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، والتى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى وبصحبته المهندس إبراهيم محلب والفريق أول صديق صبحى وعدد من رجال الدولة، أن الإنسان المسلم لم يكن فى يوم من الأيام سفاكا للدماء، وأنه دائما كان رحيما وينظر إلى الرحمة بالتطبيق العملى فى جعلها مستشفيات وغيرها من المؤسسات الخدمية للناس فى شتى المجالات، مشيرا إلى أن حضر ومدن الدول الإسلامية شهدت تواجد العديد من المستشفيات الثابتة والمتنقلة، مشيرا إلى أن مدينة قرطبة فى العصر الإسلامى كانت تشهد ما يقرب من 50 مستشفى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

kiko

كل سنه وانتم طييبن

عدد الردود 0

بواسطة:

منير

00

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمد الشريف

ربنا يعينك ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر المسيرى

حفظ الله مصر وحفظمك من كل سؤ

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان ابراهيم الموشى

الامة الاسلامية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوالعلا

كل عــــــــــــــــــام وجميح المصرين والامه العربيه بخير

عدد الردود 0

بواسطة:

طه فتحى

زعيم كبير ووطنى مخلص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة