"دويتو" الزهرة والمشترى يتكرر للمرة الثالثة ثانى أيام عيد الفطر مع القمر

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 06:16 م
"دويتو" الزهرة والمشترى يتكرر للمرة الثالثة ثانى أيام عيد الفطر مع القمر كوكبا الزهرة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن كوكبى الزهرة والمشترى اللذان كونا "دويتو" متلازما مع هلال وبدر شهر رمضان الحالى سيعاودان الظهور مرة ثالثة يوم السبت القادم ثانى أيام عيد الفطر المبارك.

وأشار تادرس - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إلى أن القمر والزهرة والمشترى ستكون فى السماء فى شكل "مثلث" أمام نجم قلب الأسد الأقل إضاءة، فى مشهد جدير بالمتابعة، وفيه يتبادل كل من الزهرة والمشترى موضعهما السابق الذى ظهرا به على مائدة هلال رمضان الحالى، حيث تقترب الزهرة من نجم قلب الأسد فيما يكون المشترى أقرب للقمر.

وأضاف أن ظهور الزهرة والمشترى والقمر فى هذا الوضع الهندسى سيمكن رؤيته فى مختلف الدول العربية، حيث يمكن مشاهدة هذا الاجتماع الفلكى بسهولة بالعين المجردة ليلا من أماكن مرتفعة خافتة الإضاءة.

وأوضح أن هذا الاجتماع سبق أن تم مشاهدته فى 20 يونيو الماضى الموافق 3 رمضان الحالى، حيث تمت رؤية هلال رمضان وفوقه نقطتان مضيئتان، ومثل الثلاثة وضع مثلث أمام نجم قلب الأسد، مشيرا إلى أن اقتران كوكبى الزهرة والمشترى مرة أخرى ليلة اكتمال بدر رمضان فى واحدة من الظواهر الفلكية الجميلة، حيث اقترب الكوكبان من بعضهما البعض على مدى ليلتين فى وجود القمر مكتمل بدرا.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة