7 أسباب شائعة تخلى ريجيمك يبوظ.. تناول الطعام بسرعة وقلة شرب المياه.. وعدم ممارسة الرياضة.. وقلة تناول أسماك السالمون والسردين.. وعدم الحصول على القدر الكافى من النوم

السبت، 11 يوليو 2015 03:29 م
7 أسباب شائعة تخلى ريجيمك يبوظ.. تناول الطعام بسرعة وقلة شرب المياه.. وعدم ممارسة الرياضة.. وقلة تناول أسماك السالمون والسردين.. وعدم الحصول على القدر الكافى من النوم الريجيم - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جميعنا مر بتجربة فاشلة أو أكثر أثناء اتباعه حمية غذائية مشددة أو الريجيم، ومنا من ينهض سريعًا ولا يستسلم ويعاود الكرّة مرة أخرى من أجل التمتع بالجسد الرشيق الذى طالما حلم به، ومنا من يلجمه الفشل ويسيطر عليه فلا يحاول مجددًا مرة أخرى ويرفع الراية البيضاء مستسلمًا لوحش "السمنة"، الذى فتك بصحة مئات الملايين من الأشخاص حول العالم، وتسبب فى إصابتهم بمرض السكر وارتفاع الضغط والسرطان وأمراض القلب.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأخطاء والأسباب التى يقع فيها الكثير منا وتؤدى إلى فشل نظام الريجيم، وذلك حسبما نشر على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العاشر من شهر يوليو الجارى.

ومن أبرز الأخطاء الشائعة التى يقع فيها الكثيرون وتتسبب فى فشل الحمية الغذائية المشددة: تناول الطعام بشكل سريع وعدم مضغ الطعام جيدًا حسبما يؤكد التقرير، لافتًا إلى أن المعدة تستغرق حوالى 20 دقيقة قبل أن تفرز الهرمون الذى يخبر المخ أن الإنسان شعر بالشبع والامتلاء وأنه يجب أن يتوقف عن تناول المزيد من الطعام.

ولذا يجب التمهل تناول الطعام ومضغه جيداً، وذلك لتحسين الاستفادة من العناصر الغذائية وتعزيز الهضم والشعور بالشبع مع أقل كمية ممكنة من الطعام.

ومن الأسباب الأخرى التى تؤدى إلى فشل الحمية الغذائية:


1.عدم تناول كميات كافية من المياه، والتى يغفل الكثيرون عن دورها فى تعزيز الشعور بالشبع ومحاربة الجوع، ويجب ألا يقل إجمالى كمية المياه التى يتناولها الشخص عن 2 لتر يومياً.

2.عدم ممارسة الأنشطة الرياضية والاعتماد فقط على اتباع حمية مشددة هى من أبرز الأخطاء التى يقع فيها الكثيرون، حيث لا يتمتعون بالفوائد الصحية المثيرة للرياضة، والتى من أبرزها:تعزيز التمثيل الغذائى ومعدل حرق الدهون، والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة.

3.عدم تناول الأسماك الغنية بالزيت والأوميجا-3 مثل السالمون والسردين والماكريل، حيث تساهم هذه الأطعمة فى تعزيز قدرة الجسم على التخلص من الدهون الزائدة واستهلاكها كمصدر للطاقة بدلاً من تخزينها داخل الخلايا.

4.عدم حساب السعرات الحرارية للأكلات التى تتناولها خلال اليوم بدقة والإسراف فى كميات الأطعمة والحصص الغذائية للفواكه والخضراوات، يعد من الأسباب الشائعة لفشل الحمية الغذائية.

5.تناول الخمور والمشروبات الكحولية، يتسبب فى زيادة الوزن، نظراً لأن الجسم سيقوم باستخدام مركبات الأسيتات التى تتكون بالدم، وهى ناتج التحول الأساسى للكحول، ويعتمد عليها كمصدر للطاقة بدلاً من الاعتماد على الدهون المختزنة بالجسم، وهو ما سيحد كثيرا من التخلص من الوزن الزائد.

6.عدم الحصول على القدر الكافى من النوم قد يساهم فى إفشال حميتك الغذائية ويحد من قدرتك على التقليل من كميات الأكل التى تتناولها، نظراً لحدوث خلل فى الهرمونات التى تتحكم فى الشهية، وهما هرمون الجريلين والليبتين، وكما أن قلة النوم تتسبب فى حدوث اضطرابات بالتمثيل الغذائى ومعدلات حرق الدهون، وهو ما يحد فى النهاية من السعرات الحرارية التى سيفقدها جسمك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة