أكرم القصاص - علا الشافعي

ولا تحويلات ورقية..

"الأعلى للجامعات": تطبيق التوزيع الجغرافى فى تنسيق العام الحالى

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 01:07 م
"الأعلى للجامعات": تطبيق التوزيع الجغرافى فى تنسيق العام الحالى ياسر صقر رئيس جامعة حلوان
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، ورئيس اللجنة العليا للتنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات، أن تنسيق هذا العام للقبول بالجامعات، سيطبق فيه التوزيع الجغرافى مع إجراء عدة تعديلات عليه، مؤكداً عدم تطبيق مقترح التنسيق الإقليمى بالجامعات هذا العام.

وأضاف صقر فى تصريحات صحفية، على هامش ورشة عمل "سياسات القبول فى التعليم العالى نحو نظام أمثل للقبول فى مصر" التى تنظمها الوزارة بأحد فنادق القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، أن هناك عدة استثناءات سيتم مراعاتها فى التوزيع الجغرافى أهمها التخصصات النادرة، مضيفاً: "هذه التخصصات تغير معظم القواعد".

وأوضح رئيس اللجنة العليا للتنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات، أن التحويلات بين الكليات ستكون إلكترونية، نظراً لأن التحويلات الورقية لم تلق استحسان الجامعات، مشيراً إلى أن اختبارات القدرات ستتم على مرحلتين، إحداهما قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، والثانية بعدها.

يشار إلى أن تعريف قاعدة القبول الإقليمى، هى اقتصار القبول فى بعض الكليات والمعاهد على الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من المنطقة التى تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسرى ذلك على كليات التربية وشعبها، والتربية النوعية وشعبها، والمعاهد الفنية الصحية والمعاهد الفنية للتمريض وكلية البنات (تربية – تعليم ابتدائى – طفولة – تربية رياضة) جامعة عين شمس، والكليات الأخرى التى تقبل بنظام القبول الإقليمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لماذا لايتم انشاء اقسام للتخصصات النادر بجامعة جنوب الوادى بقنا لتكون بها كل التخصصات النادرة بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Nour

ياريت مايبقاش التوزيع الجغرافى على كلية السن ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة