أكرم القصاص - علا الشافعي

"مش بس صورة ده كمان فيلم".. عمر زكريا أول صانع لـ"أفلام السيلفى" فى مصر

الإثنين، 08 يونيو 2015 08:31 م
"مش بس صورة ده كمان فيلم".. عمر زكريا أول صانع لـ"أفلام السيلفى" فى مصر عمرو ذكريا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أول معنى يتبادر إلى ذهنك عندما تسمع كلمة "سيلفى" هى الصورة التى تلتقطها لنفسك بنفسك، ولكن المعنى تطور وأصبح "السيلفى مش بس صورة ده كمان فيلم"، حيث قدم عمر زكريا أول أفلام "سيلفى" فى مصر، بمعنى أنه يقوم بكل شىء بنفسه فهو المخرج والمصور والمؤلف والممثل.

عمر زكريا  -اليوم السابع -6 -2015
عمر زكريا


حادثة تعرض لها عمر زكريا ثم مجموعة من الإحباطات من أصدقائه الذين لجأ إليهم ليساعدوه فى تنمية موهبته الفنية، كانت السبب فى تفكيره فى إنتاج أفلام السيلفى بعد أن رفض أصدقاؤه أفكاره وأحبطوه.

"لازم أنجح عشان كده قلت لنفسى لو الناس كلها مساعدتنيش أنا مُصر على النجاح ومن هنا عملت أفلام سيلفى، لأن مكنش حد عايز يساعدنى".. هذا ما أوضحه عمر زكريا، لـ"اليوم السابع"، مشيرًا إلى أن هذه الأفلام كانت هى سبب نجاحه فيما بعد.

 شهادة دبلومة معهد السينما  -اليوم السابع -6 -2015
شهادة دبلومة معهد السينما


وأوضح أن حادثة تعرض لها منذ 5 سنوات جعلته يفكر فى تقديم شىء ينفع الناس ويظل مرتبطًا باسمه حتى بعد وفاته، لذا فكر فى دراسة السينما لأنه يحبها ويريد أن يوصل معانى جيدة للناس من خلالها وبدأ فى فكرة السيلفى وقدم 3 أفلام حتى الآن.

"لحظة غضب.. نقطة ضعف.. غير متاح".. هى الأفلام السيلفى التى عرضها عمر زكريا، حتى الآن منذ عام 2012، وشارك بها وحصد جوائز فى مهرجانات عديدة وهى: المركز الأول فى مهرجان إبداع 2 التابع لوزارة الشباب بالإسكندرية، وتكريم مهرجان كام الدولى لسينما الموبايل، مهرجان الإسكندرية الدولى، مهرجان الإسماعيلية الدولى، مهرجان إبداع 2، مهرجان القاهرة الدولى.

يقول عمر "أدرس حاليًا فى كلية السياحة والفنادق، وقدمت أفلامى الثلاثة بدون خبرة أو دراسة، وبعدها حصلت على دبلومة دراسات حرة بمعهد السينما قسم إخراج بتقدير جيد جدًا بدعم من وزارة الشباب علاوة على ورش تصوير وسينما."

شهادة مهرجان كام  -اليوم السابع -6 -2015
شهادة مهرجان كام


"كاميرا الموبايل".. كانت هى أداة طارق الوحيدة التى استخدمها فى تصوير نفسه كممثل وأخرج بنفسه المشاهد وقام قبل كل ذلك بتأليف قصة الفيلم، الذى يعتمد على التأثير النفسى على الجمهور من خلال القصة المؤثرة.

وتتناول قصص الأفلام التى قدمها "زكريا" الإدمان والمخدرات فى فيلم "نقطة ضعف"، وقصة عن الأم وأننا لا نشعر بقيمتها إلا بعد أن نفقدها فى فيلم "غير متاح" وفيلم "لحظة غضب" عن متحدى الإعاقة.

شهادة من وزارة الشباب  -اليوم السابع -6 -2015
شهادة من وزارة الشباب


شهادة مهرجان الإسكندرية -اليوم السابع -6 -2015
شهادة مهرجان الإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة