"سنابل" تستضيف "الرقابة المالية" فى مائدة مستديرة عن التمويل متناهى الصغر

الإثنين، 08 يونيو 2015 04:08 م
"سنابل" تستضيف "الرقابة المالية" فى مائدة مستديرة عن التمويل متناهى الصغر شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية
كتبت - أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك الهيئة العامة للرقابة المالية فى مائدة مستديرة تنظمها بعد ظهر اليوم شبكة التمويل الأصغر للبلدان العربية "سنابل" ويحضرها عدد من قيادات الجمعيات والمؤسسات الأهلية وخبراء التمويل متناهى الصغر فى مصر.

وأوضح شريف سامى رئيس الهيئة لـ" اليوم السابع"، أن هذا اللقاء يهدف لمناقشة التطورات فى التشريعات والقرارات المنظمة لنشاط التمويل متناهى الصغر وما تم إصداره من تراخيص مزاولة النشاط حتى تاريخه. حيث تم إصدار تراخيص لأكثر من 400 جمعية ومؤسسة أهلية ولشركة واحدة فى مجال التمويل متناهى الصغر يزيد التمويل الممنوح منها عن 3 مليار جنيه، وهناك أكثر من 200 طلب ترخيص تم تقديمهم مع انتهاء مهلة توفيق الأوضاع فى 13 مايو الماضى وجارى فحصها تمهيداً لترخيصها.

وأضاف شريف أنه سيتم استعراض إجراءات عقد أول جمعية عامة وانتخاب أول مجلس إدارة للاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر، والمقرر أن تتم يوم الخميس 11 يونيو القادم.

ونوه شريف سامى، إلى أن اجتماع الجمعية العامة والانتخابات ستجرى فى ثلاثة مدن فى وقت واحد وهى القاهرة والإسكندرية وأسيوط وذلك للتيسير على الجهات الراغبة فى المشاركة، على أن يتم تجميع نتائج التصويت مركزياً وإعلانها فى كل من تلك المقرات، وفى حال عدم توافر النصاب يؤجل الاجتماع لمدة ساعة، ويشترط بعد ذلك حضور 20% من الأعضاء.

وكشف أنه مع إغلاق باب التقدم بطلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة، فقد تلقت اللجنة التأسيسية 41 طلب ترشح من ممثلين عن الشركات والبنوك والجمعيات والمؤسسات الأهلية، يتنافسون على شغل 10 مقاعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة