الخيانة الزوجية المتكررة مرض نفسى.. أهم أسبابه المراهقة المتأخرة

الإثنين، 08 يونيو 2015 04:02 م
الخيانة الزوجية المتكررة مرض نفسى.. أهم أسبابه المراهقة المتأخرة خيانة زوجية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الخيانة الزوجية المتكررة دون سبب واضح أو دون خطأ من الطرف الآخر لا يمكن وضعها فى أى قالب سوى المرض النفسى، على حسب حديث الدكتورة "شيماء عرفه"، أخصائى الطب النفسى، التى أكدت أن الخيانة أحيانا تصل إلى حد الإدمان أو التعلق بعادات زميمة يصعب التخلص منها.

وتقول "عرفة": يعتقد المجتمع أن الخيانة الزوجية تقع بأكملها على المرأة وتقصيرها تجاه زوجها سواء على مستوى المظهر أو الاهتمام أو حتى إعطائه حقوقه الزوجية، لكن فى حقيقة الأمر إذا تكررت هذه الخيانة فالموضوع يعود إلى الحالة النفسية للزوج وفقط.

وتابعت: الخيانة مثلها مثل إدمان العادات الزميمة، تنبع عن المراهقة المتأخرة التى يكون السبب الرئيسى بها هوعدم استمتاع الرجل بمراحله العمرية على نحو صحيح، بمعنى أنه لم يمر بتجارب عاطفية أو جنسية فى مرحلة شبابه، الأمر الذى يجعله فى احتياج دائم لإعادة هذه المرحلة.

وأضافت: لذلك يقرر أن يخوض هذه المرحلة بدافع نفسى دون أى إرادة أو تحكم ليكتشف عالم لم يكتشفه من قبل، ويجرب حالات عاطفية وجنسية تمثل بالنسبة له مغامرة بمجرد تحقيقها يملها ويعود لزوجته واستقراره، ثم يبحث عن مغامرة جديدة.

لكن الخيانة مثلها مثل أى مرض عضوى أو نفسى آخر يمكن محاصرته وعلاجه، ولكن لا يحدث ذلك سوى بالخضوع إلى جلسات الطب النفسى المكثفة إذا زاد الأمر عن حدّه، وباعتراف المريض نفسه ورغبته فى التخلص منها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة