أكرم القصاص - علا الشافعي

أيمن نور يعلن عن مبادرة للمصالحة مع الإخوان.. "زعيم غد الثورة" يدعو الأخضر الإبراهيمى وسوار الذهب وشخصيات من المغرب للمشاركة.. يجتمع بالمرزوقى لتشكيل كيان سياسى بباريس.. وإخوانى منشق: مبادرته ستفشل

الإثنين، 08 يونيو 2015 07:54 م
أيمن نور يعلن عن مبادرة للمصالحة مع الإخوان.. "زعيم غد الثورة" يدعو الأخضر الإبراهيمى وسوار الذهب وشخصيات من المغرب للمشاركة.. يجتمع بالمرزوقى لتشكيل كيان سياسى بباريس.. وإخوانى منشق: مبادرته ستفشل ايمن نور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتحرك الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، على عدة أصعدة خارجيا، من مقر إقامته ببيروت، للمصالحة بين الدولة وجماعة الإخوان وفى ذات الوقت يسعى للمشاركة فى تكوين كيانات سياسية مع عدد من السياسيين العرب.

ودعا نور فى آخر تصريحاته خلال حواره لقناة الجزيرة إلى حوار وطنى لحل الأزمة فى مصر، كما طالب بتشكيل لجنة حكماء لعمل مصالحات فى الدول العربية التى تتعرض لأزمات عدم استقرار.

اجتماعات لنور والمرزوقى فى فرنسا لتشكيل كيان سياسى


ويسعى زعيم حزب غد الثورة فى ذات التوقيت لأن يشكل بالتعاون مع توكل كرمان الناشطة اليمنية، والرئيس التونسى السابق منصف المرزوقى، كيانا سياسيا باسم "المجلس الوطنى للدفاع عن الثورات"، وكان آخر اجتماع لهم الأسبوع الماضى بباريس، حيث نشر نور صورة لاجتماعه والمرزوقى وكرمان وشخصية سياسية تونسية بحزب المؤتمر التونسى.

نور يسعى للعودة إلى لمصر قبل 2015


ويسعى أيمن نور للعودة إلى مصر قبل انتهاء 2015، كما أقام نور امام محكمة القضاء الإدارى لتجديد جواز سفره حتى يتمكن من العودة، حسبما أعلن فى تصريحات سابقة، وتم تأجيل الدعوى إلى أول يوليو المقبل.

أيمن نور يطلق مبادرة ويطالب فيها الاخضر الإبراهيمى بالمشاركة


وطرح أيمن نور خلال اليومين الماضيين مبادرة وصفها بأنها استحقاق وطنى، قائلا: "منذ فترة ننادى على العقلاء، وتحديدا بعد التغيرات فى مواقف السعودية إذ بدأنا نشعر أن هناك مواقف أكثر اعتدالا فى الإقليم، استجاب لهذه الدعوات بعض رموز الأمة العربية، فى مقدمتهم الرئيس التونسى السابق منصف المرزوقى، الذى أطلق -من خلال المجلس العربى للدفاع عن الثورات العربية- مبادرة بدعوة لتشكيل لجنة حكماء، وبعدها بأيام قليلة تحدث الدكتور راشد الغنوشى بأنه يسعى أن يكون له دور فى المصالحة، وأوجه دعوة لبعض الرموز المهمة أمثال الفريق سوار الذهب من السودان، والأخضر الإبراهيمى من الجزائر، وشخصيات من المغرب والأردن ولبنان تستطيع أن تجتمع كلجنة حكماء لتسوية بعض الصراعات والأزمات الموجودة فى العالم العربى.

وتابع: "هذه المبادرة إذا ما تمت سيكون لها شأن كبير فى تحريك عجلة المصالحة الوطنية المصرية، وهى مصالحة وطنية لا تستبعد أحدا ولا تقصى أحدا، وهى واجبة لحقن الدماء وخروج مصر من هذا النفق المظلم.

لن يقبل أحد بمبادرته


فى المقابل قال أحمد ربيع الغزالى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن أيمن نور سعى خلال الفترة الأخيرة لطرح مبادرات عديدة، آخرها تلك التى طالب فيها كل القوى السياسية بالتوحد، موضحا أن نور يسعى لإعادة الإخوان بشكل تدريجى إلى الحياة السياسية.

وأوضح الغزالى، أن دعوة أيمن نور للمصالحة لن تجد من يسمعها لاسيما أنها لم تكن الأولى، فقد سبقتها دعوات كثيرة من حلفاء الإخوان، ولن تشارك أطراف فى مبادرات لعودة للإخوان ما يجعل كل المبادرات فاشلة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد

متى تعالج من الغيبوبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههههههههه. نتصالح مع الارهابييين مرسى وبديع والشاطر ,,,, ونسقط الضايا الجنائيه والسياسيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوزيد المصري

روح حلل اكل عيشك بعيد عننا !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ضياء احمد

هاهاها ايمن نور ومن هم على شاكلته

عدد الردود 0

بواسطة:

رسالة إلى أيمن زور .. فوق من الغيبوبة الشعب المصرى لا يفكر فى اى مصالحة

رسالة إلى أيمن زور .. فوق من الغيبوبة الشعب المصرى لا يفكر فى اى مصالحة

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد رزق

إلعب غيرها

إلعب بعيد ياشاطر .

عدد الردود 0

بواسطة:

الف

متخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

احنا خلاص كدة قضينا عليكم ومش هنضيع الا وصلنة لة اللة يرحم لما كنا بنتحايل عليكوا.

عدد الردود 0

بواسطة:

امين

الى ايسر ظلام

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

ايمن حركات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة