9 معلومات يجب وضعها فى حسبانك حين تحب مريضًا بالتوحد

الإثنين، 08 يونيو 2015 10:05 ص
9 معلومات يجب وضعها فى حسبانك حين تحب مريضًا بالتوحد مريض بالتوحد ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصاب بمرض التوحد حوالى 1 - 2 من كل مئة شخص فى جميع أنحاء العالم، وهو اضطراب فى النمو العصبى يتسبب فى ضعف التفاعل الاجتماعى والتواصل اللفظى وغير اللفظى، ولكن فى المقابل يتمتع مرضى التوحد بقدرة مميزة على الحفظ وحل الألغاز وموهبة فريدة فى الموسيقى.

هذه المعلومات الأساسية التى يعرفها الجميع تقريبًا عن التوحد، لكن إذا كانت تربطك بمريض التوحد علاقة غير سطحية، وتحديدًا إذا كانت تربطكما علاقة حب يجب أن تعرف هذه المعلومات التى يسلط عليها الضوء متخصص العلاقات النيجيرى كايسي إيمافيدون فى مقال له على موقع "لايف هاك" الأسترالى..

1.

لا توجه له النقد أبدًا، وإذا أردت تصحيح سلوك أو تصرف معين له، لا توجهها إلا بطريقة لطيفة وبعيدة عن الانتقاد، وإلا ستفقد الاتصال العاطفي به.

2.

مريض التوحد بحاجة دائمًا إلى خيارات حقيقية، إذا كنت تريد معرفة رأيه لا تطرح الأسئلة التى تتطلب استجابة سلبية بل اذهب للأسئلة التى تعطيهم خيارات.

3.

هو بحاجة إلى أفعال وليس كلمات، فلا تتوقع أن تؤثر به كلمات مثل "أنا أحبك" بل الأفضل أن تقوم بفعل يعبر عن الحب.

4.

هو حساس للغاية خاصة تجاه التعليقات الساخرة التي من الممكن أن يأخذها على محمل الجد، وحتى الأشياء التى تبدو تافهة لنا قد تؤذيه.

5

. هو صادق جدًا ويتحدث بشكل عفوى حول مشاعره.

6.

مريض التوحد لا يفضل التغييرات المفاجئة، ومن الأفضل حين تنوى إجراء أى تغيير في الحياة أن تضع له الخطط سويًا.

7.

قد ينسى مريض التوحد بعض التواريخ المهمة مثل أعياد الميلاد أو الذكرى السنوية أو عيد الزواج.

8.

هناك أوقات خاصة للعناق لمريض التوحد، وهو الوقت الذي يشعر فيه بأنه مستعد لاستقباله ويشعر بالراحة لذلك عدا ذلك قد يشعر بالاختناق منه.

9

. لا يحب مريض التوحد التحدث والثرثرة حول الأشياء التى لا يرغب فى الحديث عنها، وهذا ليس أنانية ولكنه ببساطة يسهل عليه التركيز فى المناقشات التى تتعلق باهتماماته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة