مبادرة "ارسم مستقبلك" تنظم تدريبًا على تصميم المواقع والتسويق الإلكترونى

الأحد، 07 يونيو 2015 08:14 ص
مبادرة "ارسم مستقبلك" تنظم تدريبًا على تصميم المواقع والتسويق الإلكترونى وزارة الشباب والرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالاً لفعاليات مبادرة "ارسم مستقبلك.. من الشباب إلى الشباب"، والتى تنفذها وزارة الشباب والرياضة قام عدد من المدربون خلال جلسات اليوم الرابع للمبادرة بتدريب الشباب عمليًا على تصميم المواقع الإلكترونية، والتسويق الإلكترونى على شبكات التواصل الاجتماعى، وذلك انطلاقًا من التعاون المشترك بين الوزارة والصندوق المصرى للتكنولوجيا التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتضمن التدريب تعريف الشباب بالخدمات التى يقدمها موقع "كنانة أون لاين"، وكيفية إنشاء موقع خاص بهم على البوابة بهدف المساهمه فى التسويق لمنتجاتهم وأفكارهم والمساعدة فى نشر ونجاح مشروعاتهم الخاصة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للشباب للتواصل والتبادل المعرفى والخبرات.

كما واصل المدربون خلال فعاليات اليوم تعريف المشاركين بكيفية صنع القرار واختيار البدائل الأفضل، ومناقشة العوامل التى تؤثر على صناعة القرار وتخطيط المسار المهنى وجلسات فردية لتوعية الشباب وتقديم الدعم لهم، فيما يخص اختيار الوظائف المناسبة وقدراتهم ومهاراتهم الشخصية والعلمية وورش عمل "مهارات حياتية" حول الثقة بالنفس وإدارة الوقت وحل المشكلات، بالإضافة إلى ورش عمل ريادة الأعمال مع "أنتيل" وتدريب على لغة البرمجة وتطبيقات الأجهزة الذكية من خلال مبادرة "كل مصر على النت".

ويذكر أن مبادرة "ارسم مستقبلك" هى مبادرة من الشباب للشباب تنظمها الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وشركة مايكروسوفت وأنتيل، بمشاركة 350 شاباً وفتاة و100 مدرب من وزارة الشباب والرياضة على مستوى كل المحافظات، وذلك خلال الفترة من 2- 11يونيو الجارى بالمدينة الشبابية بأبى قير بمحافظة الإسكندرية.

وتهدف المبادرة إلى خلق فرص عمل للشباب ونشر ثقافة العمل الحر والريادة المجتمعية، وتحفيز الشباب على تطوير وإقامة مشروعات خاصة بهم، والتى تخدم تنمية المجتمع، بالإضافة إلى تبادل الأفكار فى مجال المشروعات الإبداعية فى مجال المشروعات الصغيرة بين الشباب المشاركين، وتقديم الخدمات الاستشارية المهنية لهم والتسويق الإلكترونى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة