تايلاند تدشن تطبيقاً للهواتف الذكية لجذب السياح المسلمين

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 12:16 ص
تايلاند تدشن تطبيقاً للهواتف الذكية لجذب السياح المسلمين هواتف
بانكوك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت تايلاند اليوم الاثنين تطبيقا للهواتف الذكية لجذب الزائرين المسلمين، وهو أمر من شأنه أن يعزز صناعة تتعافى بثبات فى البلاد.

وأغلب سكان تايلاند بوذيون لكن أجزاء من الجنوب بها أغلبية مسلمة، وتجذب تايلاند ملايين السائحين كل عام بفضل ترحابها بالمسافرين وشواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وكونها مركزا للرحلات الجوية.

وتلقت صناعة السياحة ضربة العام الماضى بعد إصدار بعض الحكومات الأجنبية تحذيرات من السفر إلى تايلاند إلا للضرورة نظرا لعدم الاستقرار السياسى لكنها تتعافى بثبات.

وتأتى جهود اجتذاب المسافرين المسلمين إلى تايلاند وسط تنامى مشاعر مناهضة للمسلمين فى بعض الدول الغربية وهجمات وقعت مؤخرا شنها متشددون إسلاميون.

وقالت هيئة السياحة فى تايلاند فى بيان إن التطبيق الجديد سيتاح على نظامى أندرويد من جوجل وآي.او.اس من أبل.

وقال جوتابورن رينجروناسا القائم بأعمال رئيس هيئة السياحة إن التطبيق به إمكانيات بحث وملاحة ويساعد الزائرين على ايجاد الفنادق ومراكز التسوق التى بها قاعات للصلاة ومطاعم تقدم الأطعمة الحلال أو لحوما مذبوحة وفق الشريعة الإسلامية، مضيفا:"نعتقد أن هذا مرده أننا نملك النطاق المنشود من المنتجات والخدمات للمسافرين المسلمين".

ووفق المؤشر العالمى لسفر المسلمين فى 2015 فان تايلاند هى ثانى وجهة يقبل عليها المسلمون بعد سنغافورة من الدول غير الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى.

والتطبيق متاح باللغتين الانجليزية والتايلاندية لكنه سيشمل لاحقا العربية والاندونيسية.

وقال مجلس السياحة فى تايلاند الاسبوع الماضى إن من المتوقع ان تسجل البلاد رقما قياسيا باستقبال 29.5 مليون سائح هذا العام بارتفاع 19 % عن 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة