زعيم المعارضة التركية يرفض زيارة قصر أردوغان ويصفه بـ"غير القانونى"

الأربعاء، 03 يونيو 2015 11:27 ص
زعيم المعارضة التركية يرفض زيارة قصر أردوغان ويصفه بـ"غير القانونى" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى أكبر أحزاب المعارضة فى تركيا، جورسال تاكين، رفض حزبه لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان لزيارة القصر الرئاسى "غير القانونى". وأكد أن رئيس الحزب كمال كيليتشدار أوغلو لا يفكر على الإطلاق فى الذهاب إلى القصر.

وكان أردوغان قد رفض فى مقابلة مع قناة تى آر تى (TRT) الرسمية ما ذكره رئيس حزب الشعب الجمهورى بشأن وجود مراحيض مطلية بالذهب فى دورات المياه بالقصر الرئاسى موجهاً دعوة إلى كيليتشدار أوغلو ليأتى ويقوم بجولة داخل القصره ليرى ما إذا كانت هناك مراحيض مطلية بالذهب أم لا.

وعقب تصريحات أردوغان، أرسلت الأمانة العامة لقصر الرئاسة رسالة خطية رسمية لرئيس حزب الشعب الجمهورى كمال كيليتشدار أوغلو، دعته فيها لزيارة القصر والتأكد بنفسه من صحة تلك الادعاءات من عدمها.

وأوضح الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى، جورسال تاكين، أن الحزب تلقى دعوة خطية من رئاسة الجمهورية تحمل توقيع الأمين العام للرئاسة التركية فخرى كاسيرجا، قائلا: "من غير الممكن أن يزور رئيس حزبنا قصر الرئاسة "غير المرخّص"، ولا يفكر فى ذلك أبداً؛ ذلك لأنه لا يمكن لرئيسٍ يؤمن بسيادة القانون ويحترم القرارات القضائية، قليلاً أو كثيراً، أن يجلس فى قصر غير مرخّص.


موضوعات متعلقة..



الإخوان يحشدون سوريين ومصريين من تركيا إلى ألمانيا لإفساد زيارة السيسى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة