كل مشاكلك "تحت السيطرة" بأربع خطوات بسيطة أولها التفكير وآخرها الهدوء

الأحد، 28 يونيو 2015 08:11 ص
كل مشاكلك "تحت السيطرة" بأربع خطوات بسيطة أولها التفكير وآخرها الهدوء خطوات بسيطة لحل مشاكلك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عندى مشاكل كتيرة.. مش عارفة اعمل فيها إيه" جمل كثيرة تدور فى أذهان النساء اللاتى يواجهن مشاكل فى حياتهن، ويكون محور حياتهم حول المشكلة ظننا منهن أنهن بذلك قد يصلوا إلى حل لهذه المشكلة، ولكن من المؤكد أن كلمة "مشكلة" فى حد ذاتها يزيد من حجمها، ويجعلها أكثر صعوبة فى حلها.

ربما يكون لديكى مشكلة واحدة ولكن مع التفكير فيها بطريقة سلبية نجدها قد كبرت وأصبح لديها أفرع كثيرة متشعبة، ومهما كانت المشاكل وحجمها، يقدم الموقع الأمريكى "WikiHow" طرق التعامل مع المشكلات التى تواجه النساء وخطوات الوصول لحل لكل المشاكل حتى تكون مشاكلك كلها "تحت السيطرة".

تقع غالبية المشكلات الخاصة بالنساء فى عدم قدرتها على مواجهة الطرف الآخر، لأنه فى أغلب الأحيان لا تستطيع التحدث إليه بطريقة عقلية مقنعه كما يقوم هو بذلك، وعندما تواجهى مشكلة مع شخص ما عليكى اتباع الخطوات التالية:
- تعرفى جيدا عليه وتجنبى السلوكيات التى تزيد من غضبه وتجعل المشكلة أسوأ بينك وبينه.
- قبل التحدث إليه عليك توضيح ما هى المشكلة الأساسية لنفسك أولا والتوصل إلى أكثر من حل يمكنك أن تعرضيه عليه وتناقشيه معه.
- يمكن فى بعض الأحيان أخذ رأى شخص تثقى فيه جيدا وتشرحى له المشكلة وتتعرفى على وجهة نظره حتى تستطيعى تكوين رأى صحيح قبل مواجهتك بالشخص صاحب المشكلة معك.
- وعند البدء فى التحدث إليه عليكى أن تتسمى بالهدوء وشرح كل أوجه النظر التى توصلتى إليها حتى يحدث اتفاق بينك وبينه على طريقة مرضية لكى وله لحل المشكلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة