خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مستخدمو فيس بوك يرفعون شعار السخرية فى مواجهة تقنين زواج المثليين.. تحذيرات من تلوين صور البروفايل بعلم حركة "Rainbow Flag" الداعمة للشواذ.. وسخرية من ألوان انقطاع البث التليفزيونى

الأحد، 28 يونيو 2015 11:19 م
مستخدمو فيس بوك يرفعون شعار السخرية فى مواجهة تقنين زواج المثليين.. تحذيرات من تلوين صور البروفايل بعلم حركة "Rainbow Flag" الداعمة للشواذ.. وسخرية من ألوان انقطاع البث التليفزيونى انقطاع البث التليفزيونى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من السخرية الممزوجة بالاستهجان والرفض، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، بعد تقنين المحكمة العليا الأمريكية، زواج المثليين وقيام إدارة موقع "فيس بوك"، بإطلاق تطبيق للمستخدم، تلوين صورته بألوان "قوس قزح"، الذى يرمز للشذوذ، بهذه المناسبة.

كما قوبلت حالة التضامن من بعض المستخدمين المصريين، عبر حسابتهم وصفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن طريق تلوين صور البروفايل الخاصة بعلم ملون بألوان "قوس قزح"، بالاستهجان والسخرية، حيث يرمز هذا العلم إلى حركة تدعى " Rainbow Flag"، تعبر عن الشواذ جنسياً.

بينما قام البعض بتغيير صور البروفايل الخاصة بهم، دون أن يدروا أن هذا العلم الملون، يرمز إلى حركة تنادى بحقوق الشواذ وحريتهم فى الارتباط ببعضهم، وهو ما حاول البعض ممن يفهمون هذه الدلالة مشاركته لكى يتم فهم المغزى من وراء هذا العلم.

فى نفس السياق، لم يترك بعض المستخدمين، هذا الأمر يمر مرور الكرام، دون أن يدلوا بدلوهم، فتداول أحدهم الصورة التى كان يبثها التليفزيون قديماً، التى كانت ترمز إلى انقطاع البث، والمفارقة أن ألوانها تشبه تماماً ألوان العلم الخاص بحركة المطالبين بحرية المثليين.

وعلقت إحدى المستخدمات على هذه الصورة قائلة: "كنتوا بتضحكوا علينا زمان فى التلفزيون وتقولولنا ده معناه مافيش إرسال، وإحنا عيال صغيرة مانعرفش حاجة يا بيه".

كما تداول المستخدمون نفس الألوان التى تسمى ألوان "قوس قزح" على أحد الكتب، وصورة لأحد منتجات الحلوى تحمل نفس الألوان، بالإضافة إلى عدد من الكوميكس، التى تم تركيبها على عدد من مشاهد الأفلام المصرية الشهيرة.


صورة انقطاع البث التليفزيونى -اليوم السابع -6 -2015
صورة انقطاع البث التليفزيونى


صورة لكتاب خارجى -اليوم السابع -6 -2015
صورة لكتاب خارجى


رسم كاريكاتورى -اليوم السابع -6 -2015
رسم كاريكاتورى


صورة لمنتج حلوى -اليوم السابع -6 -2015
صورة لمنتج حلوى


سخرية على غرار مشهد من مسرحية الواد سيد الشغال -اليوم السابع -6 -2015
سخرية على غرار مشهد من مسرحية الواد سيد الشغال


سخرية على طريقة تهامى باشا -اليوم السابع -6 -2015
سخرية على طريقة تهامى باشا


سخرية على غرار فيلم المتسول -اليوم السابع -6 -2015
سخرية على غرار فيلم المتسول


كوميكس ساخر -اليوم السابع -6 -2015
كوميكس ساخر


سخرية من مؤسس فيس بوك -اليوم السابع -6 -2015
سخرية من مؤسس فيس بوك


صورة توضح المعنى المقصود من الألوان -اليوم السابع -6 -2015
صورة توضح المعنى المقصود من الألوان


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسرم

عنوان التعليق

التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدازهري صديق

السودان

في شنو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة