وزير الإسكان: المفاوضات مع "العبار" بشأن العاصمة الإدارية سرية.. وملتزمون بتنفيذ المشروع سواء اتفقنا أو لم نتفق.. ومسئول إماراتى: لم ننسحب.. والمجتمعات العمرانية رصدت 5 مليارات جنيه للمرافق

الأربعاء، 24 يونيو 2015 01:34 م
وزير الإسكان: المفاوضات مع "العبار" بشأن العاصمة الإدارية سرية.. وملتزمون بتنفيذ المشروع سواء اتفقنا أو لم نتفق.. ومسئول إماراتى: لم ننسحب.. والمجتمعات العمرانية رصدت 5 مليارات جنيه للمرافق الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلغاء مذكرة التفاهم مع شركة رجل الأعمال محمد العبار بشأن تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن الدولة ملتزمة بتنفيذ المشروع.

الدولة ملتزمة بتنفيذ المشروع


وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن الدولة التزمت بدورها بشأن توصيل المرافق الرئيسية للمشروع، حيث تم البدء منذ فترة فى تنفيذ المرافق والمقرر الانتهاء منها قريبا، هذا بجانب الطرق الرئيسية التى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لربط المشروع الجديد بمدن شرق القاهرة.

العاصمة الإدارية مشروع دولة


وأوضح أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ليس عبارة عن مشروع طُرِحَ فى المؤتمر الاقتصادى، ولكنه مشروع دولة، وسيتم تنفيذه سواء تم الاتفاق مع الشركة الإماراتية أم لا.

المفاوضات مع الجانب الإمارتى جارية ولم تنتهِ بعد


وأكد وزير الإسكان أن المفاوضات التى تجرى مع الشركة الإماراتية لم تنتهِ بعد، مؤكدًا أنها تتم فى سرية تامة، وكل ما أثير حول فشل المفاوصات، أو رفض الشركة الإماراتية النسبة التى حددتها الدولة غير صحيح، وعبارة عن شائعات.

وأكد وزير الإسكان، أن هناك الكثير يعمل على إثارة الشائعات بدون أى مراعاة لمصلحة الوطن وهو ما يسبب الكثير من المشاكل لمصر سواء فى الداخل أو الخارج، وخاصة أن الدولة مقبلة على مرحلة جديدة، ورغبة الكثير من المستثمرين فى ضخ استثماراتهم بمصر وتنفيذ مشروعات المؤتمر الاقتصادى.

مسئول إماراتى: لم ننسحب من مشروع العاصمة الإدارية


فيما أكد مسئول إماراتى أن شركة كابيتال سيتى ستارز بارتنرز الإماراتية لم تنسحب من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بمصر حتى الآن، وأن المفاوضات ما زالت جارية مع الحكومة المصرية.

من جانبه أكدت مصادر مطلعة، أن هناك كمية من التعقيدات داخل المشروع نظرًا لضخامته، حيث إن المشروع يحتاج لاستثمارات كبيرة فضلا عن أنه سيستغرق أكثر من 15 عاما لتنفيذه.

المفاوضات ستستغرق وقتا كبيرا لضخامة حجم المشروع


وأكدت المصادر أن المفاوضات ستستغرق بعض الوقت مع الجانب الإماراتى، وخاصة بعد تشكيل مجلس الوزراء لجنة برئاسة محلب لمتابعة المفاوضات مع الجانب الإماراتى فى المشروع.

وأشارت المصادر إلى أن هناك خلافات خلال مرحلة التفاوض وهذا شىء طبيعى، فالمشروع يحتاج لاستثمارات ضخمة، والحكومة تشترط أن تكون كافة الاستثمارات من الشركة المنفذة بعيدة عن الاقتراض من البنوك المصرية، وذلك حتى يتم جلب عملة صعبة من الخارج وهو ما يساهم فى دعم الاحتياطى النقدى من العملة الصعبة، مؤكدة أن المفاوضات لن تنتهى بعد عيد الفطر كما أثير قبل ذلك.

رصد 5 مليارات جنيه لتنفيذ مرافق المشروع


وكشفت المصادر أن هيئة المجتمعات العمرانية رصدت فى موازنتها للعام المالى المقبل 2016 مبلغ 5 مليارات جنيه لتنفيذ مرافق المرحلة الأولى للمشروع والطرق الرئيسية، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ خط المياه الجارى تنفيذه أغسطس المقبل، وذلك لتوفير احتياجات المرحلة الأولى من المياه وخاصة مرحلة الإنشاءات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن من شعب مصر

لمن يشكوالمصريين بمنطقةالقرنفل بالقاهرةالجديدةليحصلو على المياةحتى يتمكنومن البناء زى العاصمةالجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة