ماذا قال مرتضى منصور أمام المحكمة لتبرئة أحمد موسى؟.. رئيس الزمالك: حديث لقاء "الغزالى حرب" بسفير إسرائيل لا يكدر الأمن.. والنقد الإعلامى لا يمس العرض.. ويستشهد بتنازل الداخلية عن بلاغ "اليوم السابع"

الأربعاء، 24 يونيو 2015 12:51 ص
ماذا قال مرتضى منصور أمام المحكمة لتبرئة أحمد موسى؟.. رئيس الزمالك: حديث لقاء "الغزالى حرب" بسفير إسرائيل لا يكدر الأمن.. والنقد الإعلامى لا يمس العرض.. ويستشهد بتنازل الداخلية عن بلاغ "اليوم السابع" مرتضى منصور يترافع عن أحمد موسى
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لمرافعة المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك، أمام محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، للدفاع عن الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد الفضائية، وتبرئته من اتهامه بسب وقذف أسامة الغزالى حرب.

وفند رئيس نادى الزمالك - فى بداية مرافعته أمام المستشار رامى عبد الهادى - كل الاتهامات المنسوبة لموكله الإعلامى أحمد موسى التى تسببت فى صدور حكم بحبسه سنتين وتغريمه، بواقع سنة حبس عن تهمة السب والقذف، وسنة عن تهمة نشر أخبار كاذبة وتكدير الأمن العام.

وقال المستشار مرتضى منصور، إن الدعوى المقدمة من دفاع الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، تضمنت جرائم سب وقذف فى حق الإعلامى أحمد موسى، حيث وصفوه بالمخبر لدى وزارة الداخلية وليس مندوباً لجريدة الأهرام بالوزارة، وأن دوره فى الداخلية استخراج تراخيص السيارات، وهى عبارات يعاقب عليها بموجب مواد قانون العقوبات.

وأكد فى مرافعته، أن المدعين بالحق المدنى اتهموا أحمد موسى بارتكاب جريمة لا تستند لأى دليل، وهى إشاعة بيانات كاذبة، وأن المدعين لم يضموا جميع أركان مواد السب والقذف للقضية متناسين أركان القانون، وتساءل عن علاقة أسامة الغزالى حرب بتكدير الأمن العام؟.

وأوضح "منصور"، أن قيام الإعلامى أحمد موسى بالحديث والتناول عن لقاء أسامة الغزالى حرب بالسفير الإسرائيلى، لا علاقة له بتكدير الأمن العام، وأن حديثه من صميم عمله الإعلامى والصحفى، مستشهداً بتنازل وزارة الداخلية عن بلاغها الذى اتهم جريدة "اليوم السابع" بتكدير الأمن العام.

وعلق رئيس نادى الزمالك على الاتهامات المنسوبة لموكله - أحمد موسى - قائلاً: "ما علاقة الغزالى بتكدير الأمن العام للدولة؟.. وما علاقة انتقاد المواقف السياسة بالعرض والشرف؟"، مؤكداً أن الشروط التى حددها القانون لتوافر جريمة السب والقذف غير متوفرة فى الدعوى ولا يوجد دليل عليها.

ودفع "مرتضى منصور" بانعدام الركن المادى والقصد الجنائى فى حديث موكله عن أسامة الغزالى حرب، مشيراً إلى أن المدعين ذكروا أن موكله لديه علاقة مشبوهة مع نظام مبارك، بالرغم من أن الغزالى حرب جلس مع شيمون بيريز فى مصر، وتم تعيينه ثلاث مرات بمجلس الشورى من قبل حسنى مبارك.

وأصدرت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، برئاسة المستشار رامى عبد الهادى، حكماً بقبول المعارضة الاستئنافية المقدمة من الإعلامى أحمد موسى، وقضت ببراءته من اتهامه بسب وقذف أسامة الغزالى حرب، ونشر أخبار كاذبة، وقررت إلغاء حكم حبسه سنتين وتغريمه.



موضوعات متعلقة..


- 3 أسباب وراء إلغاء حبس الإعلامى أحمد موسى.. حديثه عن "الغزالى حرب" لم يخرج عن النقد البناء لشخصية عامة.. والقانون كفل حرية الصحافة والرأى.. واتهامات السب وإذاعة الأخبار الكاذبة تخالف الثابت فى الأوراق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة