البريطانى"ارميتاج" يفوز بـ"استاذ الشعر" فى اوكسفورد

الأربعاء، 24 يونيو 2015 04:00 ص
البريطانى"ارميتاج" يفوز بـ"استاذ الشعر" فى اوكسفورد الشاعر البريطانى "سايمون ارميتاج"
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الشاعر البريطانى "سايمون ارميتاج" بمنصب استاذ الشعر فى جامعة اوكسفورد الذى يعتبر أعلى درجة أكاديمية بريطانية فى الشعر، وذلك بعد منافسة قوية من اربعة مرشحين آخرين.

وأعرب ارميتاج عن سعادته بالفوز قائلا أنه سيحاول أن يسلح الطلاب بنظرة متبصرة إلى "ما هو فى أحيان كثيرة عالم عكر، وشكل فنى عكر متذكراً أن الجمهور يتألف من الطلاب بالدرجة الرئيسية، وتعهد بألا ينظر الى المنصب على أنه "منصة لاستعراض مواقف أستاذيه"، وقال ارميتاج لصحيفة الجارديان أن فوزه بمنصب أستاذ الشعر فى اوكسفورد "فرصة لقول شىء معاصر" مشيرا إلى أن "الاساتذة كانوا فى الغالب يتحدثون عن أجيال سابقة وأنا اشعر بالرغبة فى تحديث ذلك ، والنظر الى الشعر اليوم ، فى حوار مع شعر الماضى".

ورحب الشاعر شون اوبرين بفوز ارميتاج الذى نشر أكثر من 12 مجموعة شعرية قائلا أنه "أول شاعر ذو قصد فنى جاد ينال شعبية منذ فيليب لاركن"، وقالت شاعرة البلاط "كارول آن دافى" ان اوكسفورد محظوظة إذ تمكنت من الظفر بوقته والتزامه وعليها ان تهيئ نفسها لصدمات وهزات وخضات"، وضمت القائمة القصيرة للمرشحين على المنصب الى جانب ارميتاج الكاتب والشاعر النيريجى وولى سوينكا والاميركية وايان جريغسون وشون هالدين وأى. إى. ستولنغز ، المرأة الوحيدة بين المتنافسين على المنصب الذى ظل حكراً على الرجال منذ استحداثه قبل 300 سنة باستثناء عشرة ايام تولت فيها المنصب روث باديل فى عام 2009، وحصل ارميتاج على 1221 صوتاً من أصل 3340 صوتاً فيما جاء سوينكا ثانياً بحصوله على 920 صوتاً وستولنغز ثالثة بحصولها على 918 صوتا، وممن تولوا المنصب سابقا "دبليو اتش اودن" و "شيموس هينى" و "بول ملدون" و"ماثيو ارنولد" و"سيسيل داى لويس"، ويتعين ان يرشح المتقدم لتولى المنصب 50 على الأقل من خريجى جامعة اوكسفورد.


موضوعات متعلقة..


إيرانى يفوز بجائزة السلام لاتحاد الكتاب الألمانى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة