رمضان بتاعهم.. فى دبى هتحتفل بشهر الصوم مع وجبة "الفوالة".. أما لو روحت باكستان هتشوف زفة الأطفال اللى بيصوموا للمرة الأولى.. ولو قررت تزور تونس فهتشوف احتفالات عمرك ما شفتها قبل كده.. والله بعودة

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 08:16 م
رمضان بتاعهم.. فى دبى هتحتفل بشهر الصوم مع وجبة "الفوالة".. أما لو روحت باكستان هتشوف زفة الأطفال اللى بيصوموا للمرة الأولى.. ولو قررت تزور تونس فهتشوف احتفالات عمرك ما شفتها قبل كده.. والله بعودة مظاهر رمضان – أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عصيدة.. شبابكية.. هريسة، أكلات تعد من طقوس بلاد أخرى غير مصر فى الاحتفال بشهر رمضان الكريم، وفى حالة سفرك أو التعرف على أحد ما تقوم به الشعوب الإسلامية فى مختلف بقاع الأرض تعالوا معنا لنحلق فى سماء 8 دول لتعرف إذا قدر لك السفر إليها خلال شهر رمضان كيف ستقضى إجازتك فيها؟

السعودية


وفيها الكعبة الشريفة والمسجد النبوى، وينتهز زائروها فى شهر رمضان الفرصة لأداء فريضة العمرة وصلاة التراويح فى الكعبة المشرفة، وبعيدًا عن الطقوس الدينية يفضل أهل السعودية الإفطار على التمر والماء أو اللبن ولا يوجد أسرة تتناول وجبة الإفطار بمفردها لابد أن يتجمعوا عند أحد أفراد العائلة، ويمتاز أهل السعودية بالكرم، فتقوم ربة المنزل بتحضير أكلات متعددة دسمة منها السمبوسك، الكبسة، والفول بالسمن البلدى.

الإمارات


يذهب هناك من يحب الحفلات والمهرجانات، حيث تقام سهرات كثيرة هناك احتفالا بالشهر الكريم، تشتهر الولائم الرمضانية هناك "بالثريد" و"البثيث" و"العصيدة"، وبعد أداء صلاة العشاء لابد أن يتناولوا وجبة تسمى "الفوالة".

إندونيسيا


إجازة أسبوع للطلاب فى المدارس لتتحول هذه الأماكن إلى ساحات تقام فيها برامج خاصة بالأطفال، ومحاضرات عن أحداث رمضان عبر التاريخ، ومن أشهر الأكلات هناك "ايكا تاغاراسا"، "مى ماماك".

باكستان


خليط البطاطا والحمص المطحون مع التوابل المقلية يسمى فى باكستان اسم "الباكورة" وهى وجبة الإفطار الرئيسية والحلو زلابية، ويتناولون عصير "روح افزا" بدلا من الماء، وستشاهدون هناك زفة طفل يرتدى ملابس رسمية وغطاء رأس ذهبى، هو ليس عرسا وإنما هو احتفال بأول عام سيصومه فى رمضان.

تونس


يحتفل أهل تونس بالشهر الكريم من خلال تزيين الشوارع بالزينة والأضواء، بالإضافة إلى تزيين واجهات المنازل والمآذن الخاصة بالجوامع بالمصابيح المضيئة، وتزين مائدة رمضان بشوربة الحريرية مع السلطة المشوية، وزيت الزيتون والبهارات وطبق "البريك" و"الرفسية".

ألمانيا


تنظم المساجد هناك حفلات إفطار جماعى تجمع فيهم المسلمين وغير المسلمين ليتعرفوا على الإسلام عن قرب والتقارب بين مواطنى البلد مع إقامة حلقات دروس دينية، أما بالنسبة للأكلات فهى متباينة يأتى كل فرد بالطعام المعتاد عليه فى وطنه ليتناوله باقى الحاضرين فى حفلات الإفطار الجماعية.

المغرب


"الشباكية "، "البريوات"، "الفقاص "و"كعب الغزال" أشهر أكلات مائدة رمضان فى المغرب، وبمجرد إعلان بداية الشهر الكريم ينطلق النفير سبع مرات للسحور.

الهند


"الغنجى" هو الطبق الخاص على مائدة الطعام الهندى وهو عبارة عن شوربة تحضر من دقيق الأرز والقليل من اللحم والبهارات، ويتم تناول أيضا مشروب "الهرير" الذى يحضر من الحليب والسكر واللوز.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة