إندبندنت: الأرض تتعرض الآن لعاصفة شمسية قوية..واحتمال تعطل أنظمة الاتصالات

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 02:07 م
إندبندنت: الأرض تتعرض الآن لعاصفة شمسية قوية..واحتمال تعطل أنظمة الاتصالات الشمس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن عاصفة شمسية ضخمة تضرب الأرض، والتى يمكن أن تعطل شبكة الكهرباء ونظام تحديد المواقع، وأيضا ستسمح للناس بمشاهدة الشفق الجميل.

وأوضحت الصحيفة أن انفجارا قويا للبلازما المغناطيسية انطلق من الشمس يوم الأحد الماضى، لتسافر أسرع من المعتاد، وفقا لإدارة الغلاف الجوى والمحيطات الأمريكية، وجلبت معها أكبر عاصفة شمسية على الأقل منذ مارس الماضى، وربما منذ سبتمبر 2005.

وجلب الطقس الشمسى معه الشفق، أى أضواء مدهشة يمكن مشاهدتها خلال الليل الأمريكى، وتم رصد آثارها ونشرها من قبل سكوت كيلى رائد الفضاء الأمريكى الذى يعمل حاليا على متن محطة الفضاء الدولية. ويحدث الشفق بسبب الطريقة التى تتفاعل بها العاصفة مع المستويات العليا من الغلاف الجوى. ويميل اللون الأحمر للظهور فقط أثناء اشتداد النشاط الشمسى، ويحدث فى أعلى جزء من الغلاف الجوى.

ويمكن أن تعطل العواصف الشمسية الاتصالات وأنظمة الملاحة وشبكة الكهرباء وغيرها من النظم التى تعتمد على الاتصالات اللاسلكية. لكن لم ترد تقارير عن وقوع ضرر، وفقا للهيئة الأمريكية. وكان من المحتمل أن تشهد النظم الهامة مثل الشبكة الكهربائية تقلبات، لكن تم بنائها حتى تكون قادرة على التعامل مع هذا التعطيل.

ووصلت العاصفة بعد ظهر أمس، ويمكن أن تستمر ليوم أو لفترة أطول من هذا. وتحدث العواصف الشمسية والرياح عندما تطلق الشمس انفجارا كبير للغاز والمجالات المغناطيسية، والتى تسافر بعد ذلك عبر النظام الشمسى وتضرب الأرض. ويمكن أن تسبب اضطرابا كبيرا عندما تضرب الأرض، لكن قوتها وآثارها تختلف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبد الرحمن

خبر صحيح 100 %

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فاروق

كذبوا وصدقوا انفسهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة