5 نصائح تساعدك على الإنجاز كأن يومك 48 ساعة.. "ركز وحدد أولوياتك"

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 09:00 م
5 نصائح تساعدك على الإنجاز كأن يومك 48 ساعة.. "ركز وحدد أولوياتك" إدارة الوقت ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنت واحدًا ممن يشعرون بالغيرة من أولئك الذين يتمكنون من القيام بكل المهام المطلوبة منهم خلال اليوم، وأحيانًا ما يقومون بمهام إضافية كذلك، فغالبًا ما تتساءل كيف يفعلون ذلك وأنت لا تستطيع؟ السر عزيزى القارئ يكمن فى 3 كلمات "مهارات إدارة الوقت" هذا هو الفارق بينكم، لذا إليك عدد من النصائح من صحيفة "timesofindia" التى تساعدك على إدارة وقتك بذكاء خلال اليوم:

*

الأشخاص الماهرون فى إدارة وقتهم بذكاء، يفعلون ذلك من خلال تحديد أولوياتهم الحقيقية، فإذا كنت تشعر بالإرهاق خلال اليوم وتعجز عن السيطرة على يومك، يمكنك العودة خطوة إلى الوراء وتقييم قائمة مهامك، وتحديد أيها يمكنك استكمالها فى يوم آخر، وأيها يجب أن تنفذها اليوم، بدلاً من تشتيت أنفسهم بمحاولة تنفيذ كل شىء فى وقت واحد.

*

بعد تحديد أولوياتك، حدد المهام التى يمكن تنفيذها سريعًا ولا تحتاج إلى عناية خاصة، وبهذه الطريقة يمكنك التركيز بشكل أفضل وإنهاء المهام بشكل أسرع.

*

الأشخاص الماهرون فى إدارة الوقت لا يتركون صخب الحياة اليومية يسرقهم من عائلتهم، والأهم من ذلك من أنفسهم، فإذا كنت تعمل حتى وقت متأخر فى أيام الأسبوع تأكد من الحفاظ على عطلة نهاية الأسبوع حرة لأسرتك.

*

بدلاً من الذهاب كل يوم إلى السوبر ماركت، قدم قائمة بالأشياء المطلوب شرائها واذهب مرة واحدة فى الأسبوع ستوفر الوقت والمال والطاقة أيضًا.

*

استغل وقت الاسترخاء أمام التليفزيون لإجراء المكالمات والإجابة على رسائل البريد الإلكترونى وجدولة بقية يومك، بحيث لا تضيع الوقت لاحقًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة