سلى صيامك مع أصحابك بلعبة ذكاء من أيام زمان.. "فاكر جماد وحيوان؟"

الإثنين، 22 يونيو 2015 12:00 ص
سلى صيامك مع أصحابك بلعبة ذكاء من أيام زمان.. "فاكر جماد وحيوان؟" ألعاب زمان
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للمة فى رمضان معنى ومذاق مختلف، لا سيما لو نجحت فى استغلال هذه اللمة لقضاء وقت مرح وممتع واستعادة ذكريات الماضى كذلك، وهو ما يمكن أن تفعله بنجاح بواحدة من ألعاب الألغاز القديمة التى لعبناها فى طفولتنا كثيرًا، وإليك قائمة بأربعة منهم..

* جماد وحيوان
هذه اللعبة القديمة التى احتلت عشرات الصفحات من كشاكيلنا وكراستنا فى الطفولة، الميزة فيه أنه يمكن لعبها فى أى مكان وأى وقت وبأى عدد من اللاعبين طالما زاد عن اثنين.

فكرتها تقوم على تقسيم ورقة كل متسابق إلى عدة خانات "جماد، حيوان، نبات، بلد، اسم ولد، اسم بنت" ويطرح أحد اللاعبين حرفا معينا يفكر كل المتسابقين فى كلمة تبدأ بهذا الحرف تناسب كل خانة، ومن ينتهى أولاً من ملأ خاناته هو الفائز.

* خمسة أسئلة
هذه اللعبة مناسبة جدًا حين لا تتوافر الأوراق أو الأقلام أو الإضاءة اللازمة للعب "جماد وحيوان"، وتقوم فكرتها على أن يفكر أحد المتسابقين فى شىء معين فى باله، كحيوان أو طائر أو نبات أو آلة معينة، وعلى المتسابقين الآخرين أن يخمنوا هذا الشىء من خلال طرح 5 أسئلة عليه يتعرفون من خلاله على هذا الشىء.

* بدون كلام
هذه اللعبة تحتاج ثقافة فنية لا بأس بها، فمن خلال الإشارات فقط يحاول أحد المتسابقين أن يعبر عن اسم عمل فنى سواء فيلم أو مسرحية أو مسلسل، وعلى باقى المتسابقين أن يطرحوا عليه أسئلة يجيبها من خلال لغة الإشارة أيضًا حتى يتمكنوا من التعرف على العمل المقصود.

* قص ولزق
هذه اللعبة لا تنطوى على لغز كالألعاب السابقة لكنها رائعة جدًا لتنشيط ذاكرتك وعقلك ولسرعة بديهتك. اللعبة تقوم على أن تذكر مقطع من أغنية معروفة يبدأ بآخر حرف من المقطع الذى قاله اللاعب السابق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم صائم

سلى صيامك

عدد الردود 0

بواسطة:

دانة احمد

Dana ahmad

ههههه لا تخزينا في رسمك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة