رئيس وزراء هولندا ينتقد تفشى الأنانية فى المجتمع

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 09:54 ص
رئيس وزراء هولندا ينتقد تفشى الأنانية فى المجتمع رئيس الوزراء الهولندى مارك روته
أمستردام (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس الوزراء الهولندى مارك روته تفشى عدة ظواهر سلبية فى المجتمع، أهمها ظاهرة الأنانية الشديدة وحب النفس والتهوين من شأن المدرسين ورجال الشرطة والجيش.

وقال روته- فى خطاب أمام مؤيدى حزب الشعب للحرية والديمقراطى- أنه لا يرغب فى العيش فى مجتمع يظن فيه الناس أنه يمكنهم فعل ما يحلو لهم وما زال لديهم الحق فى الحصول على جميع أنواع الخدمات.

كما انتقد روته بشدة التقليل من شأن المدرسين وضباط الشرطة والجنود والطريقة التى ينظر بها الناس إلى هذه الفئات التى تؤدى خدمات جليلة فى المجتمع فضلا عن تشويه صورتهم.

يذكر أن روته لا يزال حتى الآن يقوم بالتدريس فى مدرسة ثانوية للتعليم المهنى فى لاهاى مرة فى الأسبوع.

وأضاف روته أنه يجب أن يسود المجتمع قيم "الهولندى المخلص لعمله"، مؤكدا أنه حان الوقت للتخلص من عقلية / الأنا/ فى البلاد، وأن تعامل الآخرين كما تحب أن يعاملوك به.

وأدان روته بصفة خاصة "الفظاظة والأنانية" التى تظهر فى مؤسسات مدعومة من دافعى الضرائب مثل مؤسسات الإسكان والمدارس والبنوك.

وقال روته "إن ما يثير حفيظتى ويغضبنى بشدة المصرفيون الذين يقولون إنهم يريدون مرتبات أكبر لأن باستطاعتهم الحصول على رواتب أكبر بكثير من ذلك فى الخارج"، كما نقل عنه موقع "دتش نيوز" الهولندى.

يذكر أن حزب الشعب للحرية والديمقراطية هو حزب ليبرالى محافظ ويعتبر من أكثر الأحزاب الهولندية إيمانا بالاقتصاد والاستثمار الحر والقطاع الخاص، وزعيم الحزب الحالى هو مارك روته /48 عاما/ والذى يشغل منصب رئيس الحكومة منذ انتخابات عام 2010.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

osama

عندنا نفس الأنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة