بالفيديو.. "المرايا" مشروع تخرج يناقش معاناة الأقزام

الثلاثاء، 02 يونيو 2015 06:14 م
بالفيديو.. "المرايا" مشروع تخرج يناقش معاناة الأقزام "المرايا" مشروع تخرج يناقش معاناة الأقزام
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض مجموعة من الطلاب فى المرحلة الأخيرة من كلية الإعلام فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام مشروع التخرج الذى حاز على تقدير امتياز باسم "المرايا".

وكانت فكرة المشروع تخص مجموعة من المجتمع المهمشين والذين يسخر منهم الكثيرون، وذلك رغم معانتاتهم، وهم "الأقزام".

وقام هذا الفيلم بشرح مدى المعاناة التى تشعر بها هذه الفئة، من الناحية التعليمية وفرص العمل وأيضا نظرة المجتمع الصارمة لهم، وفرص زواجهم من الأشخاص العاديين، وفى حقيقة الأمر "إنك لو تعرف معاناتهم مش هتسخر منهم".

وأوضحت صاحبة الفكرة الخاصة بالمشروع الطالبة "يسرا ياسر جودة" أنها أصرت على القيام بهذا المشروع نظرا للمعاناة التى يشعر بها الأقزام فى المجتمع، وذلك فى جميع مراحل حياتهم سواء كان فى التعليم أو فى العمل أو أيضا من الدولة التى وضعت فى مادة فى الدستور أنهم ضمن الـ5% من المعاقين، وحين يذهبون للتقدم لفرص العمل الخاصة يتم رفضهم لأنهم فى نظر الموظفين -وليس الدستور- معاقون.

وهذه الفئة الكبيرة تريد أن تعرف مصيرها فى المجتمع وتريد أن تصبح لها حقوق فى بلدها، وهذا يعد من أهم الأشياء التى جذبتنى للقيام بهذه الفكرة لتسليط الضوء عليهم.

وقال مروان شيحة، مخرج الفيلم، إن من أصعب الأشياء التى واجهته أثناء التصوير هى النقل من اللوكيشين إلى آخر، وهذا الفيلك يتكون من 25 مشهدا وتم تصويره فى يوم واحد.

وأضاف شيحة، أن من أصعب الأشياء أيضا التى واجهتنى فى التصوير هى الأقزام المعروفين بالكوميديا وليس الدراما، ولكن حين معرفتهم أن هذه الفكرة لهم وتخصهم قاموا بالتمثيل على أكمل وجه.

وأشار باقى فريق مشروع التخرج، "مروان ونادين ونورهان ومنة وهدير وعمر ومارك ويسرا مروان"، إلى أن الهدف الأساسى لهذا الفيلم هو تحريك الدولة للاهتمام بهذه الفئة المهمشة "الأقزام"، ومعرفته معاناتهم وتوفير فرص العمل لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة