شعار المرحلة "مايستهلوشى".. لو أنت سريع الغضب حافظ على صيامك فى 5 خطوات

الأربعاء، 17 يونيو 2015 06:00 ص
شعار المرحلة "مايستهلوشى".. لو أنت سريع الغضب حافظ على صيامك فى 5 خطوات حافظ على غضبك - أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرًا ما يصاب الشخص سريع الغضب بحالات هستيرية من العصبية المبالغ فيها أحيانًا خاصة فى شهر رمضان، حيث تتسبب قلة السكر فى الدم وعدم شرب النيكوتين والكافيين طوال النهار فى حالة من تعكر المزاج قد تتسبب فى نهاية الأمر فى خسارة الصيام، لذا الحل يكمن فى اتباع خطوات سهلة للتغلب على نوبات الغضب الرمضانية، كالآتى:

1)ارفع شعار "مايستهلوشى":


فمن الذى يستحق أن تخسر صومك من أجله، "طنش" وعش منتعشًا فى شهر رمضان، واجعل الآخرين يتفاجئون بهدوئك الشديد رغم كل محاولاتهم البائسة.

2) الصمت أفضل وسيلة للرد:


مهما كانت كلماتك قوية تذكر دائمًا أن صمتك أقوى وأكثر تأثيرًا على أعدائك والراغبين فى مضايقتك، لذا اجعل من الصمت سلاحك الفتاك الذى تدمر به كل من يضايقك.

3)ضحكتك فى وجه عدوك صدقة وانتصار :


تبسمك فى وجه أعدائك انتصار وصدقة فى نفس الوقت، لذا وبينما تظهر لهم عدم اكتراثك بكل ما يقولون بل واستخفافك بكلامهم عبر الابتسام لهم، تذكر أنك بذلك قد أضفت حسنة فى ميزان حسناتك بل وانتصرت بدون استخدام كلمة واحدة مسيئة.

4)"كل ما تتضايق افتكر أن اللى بيزعقلك خسر صيامه" :


من الطبيعى جدًا أن تنتهى الخناقة أو الخلاف بينك وبين من أغضبك وتتذكر بعدها بعض الكلمات التى تحمسك لفتح الخناقة والرد عليه مرة أخرى، هنا تذكر أنك حصلت على أكبر انتقام بالفعل لأن عدوك خسر صيامه باندفاعه وراء غضبه واستخدامه لكلمات بذيئة.

5) "سامح وعدى عشان رمضان كريم":


أخيرًا، ومهما كان الخلاف كبيرًا تذكر دائمًا أن السماح من شيم الكرام، ولأن رمضان شهر الكرم عليك برفع شعار الكرم فى التعامل مع كل الناس حتى مع أعدائك ورمضان كريم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة