بروتوكول بين المعاهد القومية والقومى للطفولة لتنمية مهارات العاملين بمدارسها

الأربعاء، 17 يونيو 2015 03:10 م
بروتوكول بين المعاهد القومية والقومى للطفولة لتنمية مهارات العاملين بمدارسها الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع محمد هشام رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية 3 بروتوكولات تعاون مع المجلس القومى للأمومة والطفولة، برئاسة الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام والمؤسسة الدولية للتدريب والاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة سماح ياقوت ومركز هندسة الحياة برئاسة الدكتور أحمد مرعى.

قالت الجمعية العامة فى بيان لها إن البروتوكولات تهدف إلى تنمية مهارات وخبرات العاملين بالمدارس القومية بما يتناسب مع المستوى الفكرى للطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، ووضع خطة تدريبية شاملة لكل المعلمين بالمدارس القومية تطبق خلال هذا العام .

قال محمد هشام إنه فخور بمشاركة المعاهد القومية فى تطوير سياسة مصر التعليمية من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وإبرام الاتفاقيات والبروتوكولات التى تهدف إلى تنمية مهارات العاملين والمعلمين بالمدارس القومية، حتى يتم تحسين جودة التعليم والأداء داخل المنظومة التعليمية لتقديم أعلى مستوى تعليمى يخدم عناصر العملية التعليمية كافة وتنمية القدرات فى كافة المجالات، وذلك فى الوقت الذى تسعى فيه الدولة وتجتهد من أجل رفع شأن التعليم بعناصره.

وأضاف رفعت أن البروتوكول الأول يقدم رؤية جديدة عن جودة التعليم والتفكير من خلال استخدام مجموعة من البرامج المتكاملة منها مشروع الوزير لجودة التعليم، والذى طُبق من قبل فى جامعة الأزهر، ويركز على رفع مهارات الطلاب وتحقيق جودة التعليم داخل المدارس من خلال القدرات التنافسية الدولية عالية الجودة، مثل الذكاءات المتعددة، الكورت، مهارات التفكير، حيث تم تدريب أكثر من 170 معلمًا فى المدارس القومية على هذه البرامج.

ويركز البروتوكول الثانى على فكرة "إعداد معلم محترف" من خلال العمل على تنمية مهارات العقل البشرى للتحكم فى التصرفات الخارجة، كما شاركت بالمؤتمر شركة يوتوبيا مصر للنشر والتوزيع.


موضوعات متعلقة ..


- وزير التعليم: تدريب المعلم جزء من تنمية العملية التعليمية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة