معهد البحوث الفلكية: الراصدون لن يروا هلال رمضان اليوم.. وغدا المتمم لشعبان

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 03:57 م
معهد البحوث الفلكية: الراصدون لن يروا هلال رمضان اليوم.. وغدا المتمم لشعبان هلال رمضان ـ أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد غريب رئيس قسم الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن الحسابات الفلكية تؤكد أن الراصدين لن يتمكنوا اليوم من رؤية هلال اليوم، وأن غدا المتمم لشهر شعبان، وبعد غد الخميس هو غرة شهر رمضان.

وأضاف الدكتور محمد غريب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحسابات الفلكية تؤكد أن القمر سيغرب اليوم قبل الشمس، حيث سيغرب فى الساعة 6.46 أما الشمس ستغرب فى الساعة 6.57 بتوقيت القاهرة.

وأضاف الدكتور محمد غريب، أنه بناء على ذلك فسيكون بين الغروبين 11 دقيقة كاملة، لافتا إلى أنه بناء على ذلك لن يتمكن الراصدون من رؤية هلال شهر رمضان وسيكون غدا الأربعاء، هو المتمم لشهر شعبان ويكون الخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأوضح أنه فى باقى محافظات مصر سيكون الفارق بين غروب القمر والشمس مدد تتراوح بين 9- 12 دقيقة، وبذلك لن يتمكن الراصدون من رؤيته أيضا.

جدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية، تنظم مساء اليوم، احتفالا رسميًا وشعبيًا كبيرًا بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، حيث سيعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية نتائج الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

لا يوجد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري حر

لا يوجد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة