القاهرة الثانية.. أجمل 5 دول ممكن تقضى فيها رمضان

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 03:00 م
القاهرة الثانية.. أجمل 5 دول ممكن تقضى فيها رمضان أجمل أماكن فى العالم لقضاء شهر رمضان
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهر رمضان لا يأتى فى العام إلا مرة واحدة، ومعه تتجدد فرصتك فى الحصول على شهر ولا أجمل إذا اخترت مكان صومك بشكل صحيح، فما بين إندونيسيا.. تركيا.. السعودية.. القاهرة والأرجتين، يتميز الشهر الفضيل فى هذه الدول بمزايا ولا أروع تجعل هذه الدول الخمسة مثالية لقضاء فترة الصوم فيها ولأسباب مختلفة، كالآتى:

5) جو إندونيسيا


فمع المظاهر الإسلامية وحالة التراحم والتسامح الشديدة ستجد نفسك مستمتعاً إلى أقصى درجة برمضان فى إندونيسا، خاصة أن درجة الحرارة هناك معتدلة والبلد يملؤها الأشجار والمعالم الطبيعية الجميلة التى تجعل من الصيام فريضة ممتعة وفرصة للتأمل فى جمال خلق الله.
رمضان فى إندونيسيا -اليوم السابع -6 -2015
رمضان فى إندونيسيا

أقصر مدة صوم بالأجنتين


9 ساعات فقط ، هى المدة الكلية التى يجب على المسلمين صومها فى رمضان 2015، وبالتالى يكون صيامهم هو الأسهل والأكثر يسراً حول العالم.
9 ساعات صوم فقط فى الأرجنتين -اليوم السابع -6 -2015
9 ساعات صوم فقط فى الأرجنتين

3)معالم تركيا الإسلامية


فمحبو الحضارة الإسلامية والمزارات القديمة عادة ما يتخذون من إسطنبول ملاذا للعيش وسط أجواء رمضانية جميلة، وبالتالى تكون تركيا مع حلقات الذكر والتصوف والمساجد والعمارة الإسلامية هى الأنسب لهذا النوع من الصائمين.
الصلاة فى الحرم المكى

مساجد تركيا البديعة -اليوم السابع -6 -2015
مساجد تركيا البديعة

2) تقاليد القاهرة :


لا توجد دولة فى العالم فى جمال تقاليد المصريين بشهر رمضان، حيث علمت القاهرة العالم معنى جمال الفانوس والياميش، والزينة فى الشوارع لذا يكون الصوم فيها متعة، ورمضان بها له شكل مختلف تماماً عن أى دولة.
العادات والتقاليد فى القاهرة -اليوم السابع -6 -2015
العادات والتقاليد فى القاهرة

1) روحانيات السعودية


رمضان هو شهر العبادة، وأى مكان أجمل للتعبد من الحرمين المكى والنبوى فى رمضان؟ حيث تكون الصلاة بألف، والعمرة كذلك، والله يضاعف الثواب لمن يشاء.
الصلاة فى الحرم المكى -اليوم السابع -6 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة