العثور على سمكة أبو سيف بالقرب من شاطئ بريطانى.. قادمة من البحر المتوسط

الثلاثاء، 16 يونيو 2015 02:00 م
العثور على سمكة أبو سيف بالقرب من شاطئ بريطانى.. قادمة من البحر المتوسط سمكة أبو سيف
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثرت سيدة بريطانية وزوجها على سمكة أبو سيف الشهيرة على ضفة النهر البريطانى قادها المد والجزر من البحر الأبيض المتوسط، واعتبروها أحد المشاهد النادرة فى بريطانيا.

وحسبما جاء بموقع Mirror البريطانى فإن خبراء الأسماء والكائنات البحرية يعتقدون أن سمكة أبو سيف، جاءت مسافرة من ما يقرب من 1500 ميل من البحر الأبيض المتوسط، ومن المرجح أنها كانت تطارد شيئا مثل الماكريل أو السلمون أو أنها أصبحت واقعة فى شبكة.

وقالت نقولا هيلز، 39 عاما، من سيفرن بيتش، إنها وجدت سمك أبو سيف مع زوجها غارى، حيث كانت تسير على الشاطئ والأمواج جاءت بها.

وأكدت السيدة "نقولا هيلز" أن أكثر ما أدهشها فى الأمر هو كيف أن الأمواج نقلت مثل هذه السمكة الضخمة، مشيرة إلى أنها أمضت هى وزوجها حوالى ساعة ونصف أو ساعتين فى محاولة لإعادتها للماء مرة أخرى إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك، كما أنها كانت قد فقدت القدرة على التنفس.

وأشار الخبراء الذين حضروا لمعاينتها إلى أن سمك أبو سيف، والتى غالبا ما تنمو بطول أكثر من ثلاثة أمتار، وعادة ما توجد فى المياه الاستوائية، حيث تكون درجات الحرارة حول 18-22 درجة مئوية، كما هو الحال فى المحيطين الهندى والهادئ، وينتقلون إلى المياه الدافئة فى فصل الشتاء، والعكس فى فصل الصيف، فى حالة هذه السمكة النادرة أنها حضرت إلى أحد شواطئ بريطانيا، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 6 درجات مئوية أو أقل.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

تهيئات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة