محافظ المنيا يكرم أوائل الابتدائية والإعدادية بتابلت و500 جنيه لكل طالب

الإثنين، 15 يونيو 2015 03:29 م
محافظ المنيا يكرم أوائل الابتدائية والإعدادية بتابلت و500 جنيه لكل طالب اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، اليوم الاثنين، 25 طالبا من أوائل الشهادة الابتدائية والإعدادية والمكفوفين وضعاف السمع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الاحتفالية الكبرى التى نظمتها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، بحضور القيادات التعليمية وأولياء الأمور.

أهدى المحافظ خلال الحفل الطلاب الأوائل "جهاز تابلت" مقدم من جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، كما قرر المحافظ منح كل طالب مكافئة مالية قدرها 500 جنيه وشهادة تقدير.

وأعرب المحافظ عن سعادته بالطلاب المتفوقين وقال أن هذا التفوق نتاج تعب وجهد وتضافر كل الجهود من الأسرة والمدرسة، وقدم الشكر والتحية للمعلمين الذين زرعوا فى نفوس الطلاب العلم والحب والقيم الأخلاقية السامية، وأوضح أهمية القدوة فى نفوس الطلاب، معتبرا الأم هى المفتاح السحرى لكل نجاح، فإن صلحت صلح معها المجتمع بأكمله.

ودعا المحافظ القيادات التعليمية بضرورة الاهتمام بالتعليم الفنى ووضعه فى المكانة التى يستحقها.

كما دعا إلى عقد توأمة بين المدارس الخاصة والحكومية، لإحداث نوع من التكامل والتعاون بينهما من خلال المناهج العلمية والأساتذة وطرق التدريس.

واستعرضت المديرية خلال الاحتفال حصاد عام 2014/2015، كما تم عرض فيلم قصير عن الأوائل، تم تصويره بمرافقه أسر الأوائل داخل منازلهم.

وقال رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الاحتفال يأتى بهدف تكريم المتفوقين من جميع المراحل التعليمية المختلفة، تشجيعا لهم على الاستمرار فى التفوق وأشار إلى أهمية التعليم والتفوق العلمى فى إفراز جيل قادر على تحمل مسئوليات المستقبل، وكذلك دور المدرسة الرئيسى إلى جانب الأسرة فى التربية والتعليم، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالطالب الموهوب.

وأعلن عن تبرع نقابة المعلمين بمبلغ 10 آلاف جنيه لمركز أورام المنيا، كما أعلن قيام أحد رجال الأعمال بإهداء 3 أجهزة حاسب آلى للمديرية، وقد تم اختيار 3 مدارس من ضمن مدارس الأوائل لإهدائها الأجهزة وهى مدرسة عمر ابن الخطاب الابتدائية بمطاى، مدرسة جزيرة تل بنى عمران بديرمواس ومدرسة كوم الزهير الإعدادية بمركز أبوقرقاص.

قام المحافظ ووكيل وزارة التعليم بتكريم الطلاب الأوائل وإدارات المدارس والإدارات التعليمية التابعة لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة