اختتام برنامج سفراء الدعم النفسى للمدرسين المساعدين بكليات جامعة عين شمس

الإثنين، 15 يونيو 2015 04:55 م
اختتام برنامج سفراء الدعم النفسى للمدرسين المساعدين بكليات جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، حفل ختام برنامج إعداد سفراء الحماية والدعم النفسى للمدرسين المساعدين بكليات الجامعة، والذى عقده معهد الدراسات العليا للطفولة واستمر البرنامج فى الفترة من 25 مايو حتى 15 يونيو الجارى.

وأكد الدكتور على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وفق بيان للجامعة، ضرورة وضع خطط بحثية والاهتمام بتطبيقاتها على أرض الواقع، لافتًا إلى ضرورة توجيه البحث العلمى للدراسة فى مجال الدعم النفسى، مشيدًا بدور عيادات الدعم النفسى بالجامعة فى تقديم المساندة للطلاب.

وأضاف، أنه ينبغى على كل خريج بالجامعة أن يهتم بدراسة التاريخ وعلم النفس لما لهما من تأثير كبير على ثقل الشخصية، مطالبا القائمين على البرنامج بضرورة التطوير المستمر للوصول لأفضل مستوى لخريجى البرنامج.

وتحدثت الدكتورة هيام نظيف عميد معهد الدراسات العليا للطفولة عن دور خريجى البرنامج مشيدة بكفاءتهم وقدرتهم على تحمل المسئولية، وقوة شعورهم الوطنى وسعيهم المستمر لتقديم خدمات الدعم النفسى.

وأوضحت الدكتورة سعدية بهادر أستاذ علم النفس بمعهد الدراسات العليا للطفولة ورئيس هيئة البرنامج، أنه تم رصد مدى انتشار الاضطرابات السلوكية والعاطفية بين شباب جامعة عين شمس بعد تعرضهم لصدمة العنف والإرهاب من خلال هذا البرنامج، معربه عن أملها فى تطبيق نتائج المشروع فى كل جامعات مصر.

وشهد الحفل تكريم خريجى البرنامج من كليات الآداب، والتربية، والألسن، والعلوم، والزراعة، والتربية النوعية، والتمريض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة