جوجل تطور شركة Sidewalk Labs للنهوض بالحياة فى المدن

الأحد، 14 يونيو 2015 02:00 م
جوجل تطور شركة Sidewalk Labs للنهوض بالحياة فى المدن صورة أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل جوجل على إنشاء شركة مستقلة تدعى Sidewalk Labs تهدف إلى تطوير المدن وذلك حسب ما نشره المدير التنفيذى "لارى بيج" على Google+.

وسوف يقوم Dan Doctoroff المدير التنفيذى السابق لشركة Bloomberg ونائب المحافظ فى قسم التطور الاقتصادى وإعادة التأهيل فى مدينة نيويورك بتولى أمور الشركة التى وصفها بيج "بالاستثمار المتواضع" لجوجل والذى من شأنه أن يساعد على تطوير حياة مليارات الأشخاص حول العالم.

وستركز Sidewalk Labs على بناء منتجات ومنصات جديدة وعقد اتفاقات شراكة من أجل تحديد المشاكل الكبرى بما فيها تكاليف العيشة ووسائل النقل الفعالة واستخدام الطاقة كما تنوى تحقيق صفقات امتلاك استراتيجية والاستفادة من عمليات الشراكة بشكل مشابه لمخبر Calico الذى أطلقته جوجل العام الماضى لمواجهة مشاكل الشيخوخة والمرض.

وقد صرح Doctoroff فى بيان صحفى قائلاً: "فى الوقت الذى تزداد فيه المخاوف حول التكاليف والصحة والطبيعة تأتى هذه التغيرات التقنية بأكبر فائدة ممكنة من أجل مساعدة المدن لأن تصبح أكثر فعالية ومرونة".

وأوضح Doctoroff لصحيفة التايمز أن Sidewalk خططت للعمل فى الجانب الموجود بين المخترقين والشركات التقنية الكبرى، فعلى سبيل المثال تستخدم IBM بحثها وتقنياتها لمساعدة مدينة ستوكهولم فى مراقبة وإدارة معدل استخدام الإنترنت بينما لا ترى جوجل نفسها من الناحية الأخرى مشاركة فى البنية التحتية لأى مدينة لكنها بدلا من ذلك تقوم بإنشاء منصات يمكن للناس المساهمة فيها، وقد بين Doctoroff أن برنامج مشاركة الدراجات فى نيويورك كان مثالاً عن هذا النوع من الابتكارات المعتمد على التقنيات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة