أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل أيام من الشهر الكريم..

تجار : ركود فى الأسواق .. و الأسعار إرتفعت بنسبة 15%

السبت، 13 يونيو 2015 10:02 م
تجار : ركود فى الأسواق .. و الأسعار إرتفعت بنسبة 15% محرر اليوم السابع مع أحد المستوردين
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجرى "اليوم السابع"جولة ميدانية لمتابعة حركة البيع والشراء فى الأسواق المصرية ، قبل أيام من بداية الشهر الكريم ، حيث سادت حالة من الركود و إرتفاع فى الأسعار بمعظم القطاعات.

وأرجع التجار والمستوردون حالة الركود والغلاء التى تكسو الأسواق إلى إرتفاع أسعار فواتير الكهرباء والمنتجات الغذائية من لحوم وخضروات وغيره، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار تعريفة المواصلات والمصاريف اليومية للتشغيل.

وأكد جورج وديع تاجر ومستورد إطارات سيارات، أن الاطارات تعد عامل أساسى فى عملية نقل السلع بشكل عام، مشيراً إلى أن أن إرتفاع أسعارها أثر بشكل سلبى على نقل السلع ، حيث إرتفع سعر المنتج من 10 إلى 15 % وذلك فى مدة زمنية لا تتعدى الشهرين.

وتابع: " قلل المستوردون من كمية المنتجات المستوردة بسبب قرار البنك المركزى بوضع حد أقصى لإيداع الدولار وهو ما أجبرهم على استيراد كميات أقل بكثير عما كانت من قبل وبالتالى اضطروا إلى رفع أسعار المنتجات ".

وأضاف كريم الثقافى تاجر قطع غيار سيارات، أن أسعار قطع غيار السيارات إرتفعت بنسبة 15 % عن الشهر الماضى لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار أمر يعانيه جميع المواطنون ومن ضمنهم التجار أنفسهم الأمر الذى يجعلهم يرفعون أسعار المنتجات ليستطيعوا دفع رواتب العمال لديهم و تحريك أعمالهم و العمل على استمرارها.

وأوضح محمد على تاجر أدوات كهربائية، أن ركود الأسواق فى الفترة الحالية يأتي نتيجة ارتفاع أسعار الكثير من السلع الأساسية للمواطن وبالتالى أصبح العامل الأساسى الذى يشغل المواطن هو سد احتياجاته الأساسية من غذاء وشراب.

وقال محمد عبد الله صاحب محل جزارة بمنطقة السيدة عائشة ، إن أسعار اللحوم ارتفعت عن الشهر الماضى بقيمة تتراوح من 5 جنيهات إلى 8 جنيهات للكيلو الواحد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة