اليوم.. روسيا تحتفل بعيدها الوطنى و"موسكو" تتحول لحفلة موسيقية كبيرة

الجمعة، 12 يونيو 2015 03:58 م
اليوم.. روسيا تحتفل بعيدها الوطنى و"موسكو" تتحول لحفلة موسيقية كبيرة علم روسيا - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل روسيا الاتحادية، اليوم الجمعة، بالعيد الوطنى الروسى "يوم روسيا"، الذى يعتبر أحد أهم أعياد البلاد الرسمية.

وبدأ الاحتفال بعيد روسيا الوطنى منذ عام 1992 بعد تفكك الاتحاد السوفيتى في نهاية 1991، وظهر الطابع الرسمى على هذا العيد في عام 1994 واعتبر يوم عطلة.

وبمناسبة الاحتفال بعيد "يوم روسيا" سيسلم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين في وقت لاحق، الجمعة، فى الكرملين جوائز الدولة عن عام 2014 لعدد من الشخصيات البارزة، التى حققت نتائج باهرة فى مجالات العلم والتكنولوجيا، والأدب والفن، وعلى صعيد النشاط الإنسانى.

كما ستشهد الساحة الحمراء بموسكو فى المساء حفلة موسيقية كبيرة بمشاركة 1300 فنان وفنانة أطلق عليها تسمية "من روسيا القديمة إلى روسيا المعاصرة.

وستجرى الفعاليات الاحتفالية الجماهيرية فى سائر أنحاء البلاد.

وفى سياق الاحتفالات قامت مجموعة من الطلبة الدارسين فى الكليات التابعة لوزارة الطوارئ الروسية بنشر أكبر راية وطنية لروسيا الاتحادية، فى موسكو، يوم الأربعاء الماضى.

وجرى نشر الراية البالغ مساحتها 2.1 ألف متر مربع على تلة "بوكلونايا" بمناسبة "يوم روسيا"، وهو العيد الوطني الروسى الرسمى، الذى تحتفل البلاد به سنويًا فى الثانى عشر من يونيو.

وكرس الطلبة الذين ضمت مجموعتهم 300 شاب وشابة من مختلف مناطق البلاد، فعالياتهم أيضًا للذكرى السبعين للنصر فى الحرب الوطنية العظمى (1941 — 1945).

وجرت مراسم نشر الراية الوطنية الروسية على أنغام النشيد الوطنى الروسى، ودونت هذه الواقعة المهيبة فى سجل الأرقام الوطنية والدولية.

وكانت روسيا قد أعلنت نفسها دولة ذات سيادة، ضمن قوام الاتحاد السوفيتى، فى 12 يونيو عام 1990 فى المؤتمر الأول لنواب الشعب في جمهورية روسيا الاتحادية الاشتراكية.

ومن جانبها، احتفلت السفارة الروسية أمس الخميس، بحضور السفير الروسى فى القاهرة سيرجى كيربيتشينكو بيوم روسيا وسط حضور عدد كبير من السفراء الأجانب فى مصر، وعدد من المسئولين المصريين.


أخبار متعلقة:


قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بعيدها الوطنى بحضور قناصل الدول


سفير روسيا بالقاهرة: العلاقات مع مصر بلغت مستوى يجعلنا نشعر بالفخر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة