الصحافة الإسرائيلية: يعلون لـ"ديمبسى": تنظيم داعش فى سيناء يمثل خطرا على تل أبيب.. قائد المنطقة الشمالية: الحرب مع حزب الله باتت وشيكة.. جوجل: إسرائيل تحتل المرتبة الثانية عالميا فى التكنولوجيا

الأربعاء، 10 يونيو 2015 10:23 ص
الصحافة الإسرائيلية: يعلون لـ"ديمبسى": تنظيم داعش فى سيناء يمثل خطرا على تل أبيب.. قائد المنطقة الشمالية: الحرب مع حزب الله باتت وشيكة.. جوجل: إسرائيل تحتل المرتبة الثانية عالميا فى التكنولوجيا وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قائد المنطقة الشمالية: الحرب مع حزب الله باتت وشيكة



اليوم السابع -6 -2015


قال "أفيف كوخفى"، قائد المنطقة الشمالية، إن الوضع فى الحدود الشمالية قابل للانفجار فى أى وقت، موضحا أنه على الجيش الإسرائيلى الاستعداد للدخول فى حرب وشيكة مع حزب الله.

وأضاف "كوخفى" خلال حضوره حفل تأبين قتلى الجيش الإسرائيلى فى حرب لبنان الثانية، أن على الجيش الإسرائيلى استخلاص الدروس والعبر من هذه الحرب التى اندلعت فى عام 2006.

وأشار إلى أن الوضع فى سوريا أصبح خطيرا جدا بسبب انتشار المنظمات الجهادية العالمية وخاصة فى منطقة الجولان.

وأوضح كوخفى أن الأوضاع فى لبنان هى الأخرى لم تكن فى أحسن حال، حيث يقوم تنظيم حزب الله بممارسة مناوشات مع الجيش الإسرائيلى.

رئيس شركة جوجل: إسرائيل تحتل المرتبة الثانية عالميا فى مجال تكنولوجيا المعلومات



اليوم السابع -6 -2015

ذكرت القناة السابعة بالتلفزيون الإسرائيلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التقى مساء اليوم مع رئيس شركة "جوجل" أريك شميدت.

وقال "شميدت" خلال اللقاء الذى جمعهما بالقدس أن إسرائيل أصبحت من الدول المتقدمة جدا فى مجال التكنولوجيا بصفة عامة وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة، وذلك بفضل اهتمام إسرائيل بتعليم التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف أن إسرائيل تحتل المرتبة الثانية فى مجال التكنولوجيا الحديثة بعد الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسبب وجود 6000 شركة تعمل فى مجال التكنولوجيا الحديثة خلال العقد المنصرم فى إسرائيل.

ومن جانبه، قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلى، أن تل ابيب تولى أهمية كبيرة فى صناعة تكنولوجيا المعلومات والإنترنت، مضيفا أن نمو هذه الصناعة يعد تحديا قوميا ويمثل أهمية قصوى للاقتصاد الإسرائيلى.

يعلون لـ"ديمبسى": تنظيم داعش فى سيناء يمثل خطرا على إسرائيل

اليوم السابع -6 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعلون أطلع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكى مارتن ديمبسى على آخر المستجدات على الحدود مع كل من مصر ولبنان وسوريا والمعروفة بالحدود الملتهبة.

وأضافت الصحيفة أن يعلون قال خلال لقائه "ديمبسى" بالقدس أن الجميع مهددون من قبل الإرهابيين الإسلاميين فى مناطق سوريا ولبنان ومحور الشيعة وكذلك تنظيم داعش فى سيناء وفى قطاع غزة، موضحا أن إسرائيل والولايات المتحدة فى نفس زاوية التهديد لهذه المنظمات الإرهابية.

وأشار إلى أن إيران سبب جميع الصراعات فى الشرق الأوسط، حيث إن النظام الإيرانى يلعب دورا سلبيا كبيراً، وتخشى تل أبيب من الاتفاق النووى بين إيران والغرب.

ومن جانبه قال "ديمبسى"، إن التحديات والتهديات التى تواجه دولة إسرائيل هى أيضا التى تواجه الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أنه لا يمكن تخيل عالم بدون إسرائيل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري بسيط

جنودنا فى سيناء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة