أسرار جديدة عن الإخوان.. مختار نوح يفتح قلبه لخالد صلاح بـ"آخر النهار": كنت حاضرا وقت اتصال المجلس العسكرى بشفيق لإخباره بفوزه بالرئاسة.. ورفعت قمصان رصد أعضاء التنظيم الخاص.. ومحمود عزت المرشد الأصلى

الإثنين، 01 يونيو 2015 10:54 م
أسرار جديدة عن الإخوان.. مختار نوح يفتح قلبه لخالد صلاح بـ"آخر النهار": كنت حاضرا وقت اتصال المجلس العسكرى بشفيق لإخباره بفوزه بالرئاسة.. ورفعت قمصان رصد أعضاء التنظيم الخاص.. ومحمود عزت المرشد الأصلى مختار نوح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان لم يعرض على الأعضاء
• أمريكا تدخلت فى تعديل نتيجة انتخابات 2012 لإعلان مرسى رئيسًا
• ثورة 30 يونيو انتصار على أمريكا



قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن الولايات المتحدة الأمريكية هى الحليف الأول لتنظيم الإخوان، وتدخلت لتعديل نتيجة انتخابات الرئاسة فى 2012 لإنجاح محمد مرسى لرئاسة البلاد، موضحًا أنه كان حاضرًا وقت الاتصال الذى تم بين المجلس العسكرى والفريق أحمد شفيق ليخبر الأخير بفوزه فى الانتخابات الرئاسية التى كانت بينه وبين محمد مرسى فى هذا الوقت.

أمريكا وخطتها الجديدة مع الجماعة

وأضاف نوح خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن أمريكا فى خطتها الجديدة تجعل جماعة الإخوان هى المؤثر الأول على مصر، ولذلك كانت ترى أن فوزهم فى الانتخابات الرئاسية السابقة أمل لهم داخل مصر، مشيرًا إلى أن انتصارنا فى ثورة 30 يونيو ليس انتصارًا على الإخوان فحسب ولكن انتصار على أمريكا.

التنظيم الخاص للإخوان

وقال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، إن التنظيم الخاص للإخوان محل خلاف كبير جدًا، ولكن ما يجرى حاليًا من عمليات مناهضة لمؤسسات الدولة يقوم بها أفراد دوليون مدعومون من قبل دول خارجية منها قطر لتحقيق أهداف معينة، موضحًا أن كلمة الغاية تبرر الوسيلة عند الإخوان تعنى أنه من الممكن أن يقاوم حكم شرعى ويرفضه مقابل أن تكون المصلحة للجماعة لأنها هى منتهى الحكم الشرعى والأمل.

الفكر القطبى ترسخ فى ذهن الجماعة

ولفت نوح إلى أن الإخوان من الممكن أن تضحى بأحكام شرعية كثيرة للوصول إلى مساندة الجماعة فى النهاية للوصول إلى الحكم، وهذا يبين أن الحكم كان بالنسبة لهم شىء خطير جدًا وفى النهاية تحول إلى كعكة لأن النفوس لم تربَّ، ولذلك ترسخ فى ذهن الآلاف الفكر القطبى والانتماء للجماعة الذى يسبق الانتماء إلى الوطن.

خيرت الشاطر ارتكب خطئًا فادحًا

وأوضح مختار نوح، أن جماعة الإخوان ليس بها أمانة للصندوق خاصة بالأموال التى تأتى لهم من الخارج، قائلا "أى حد ياخد أى حاجة ولكن عن طريق خيرت الشاطر، هو الوحيد الذى يستطيع أن يعطى ويتحكم"، مشيرًا إلى أن خيرت الشاطر ارتكب خطئًا فادحًا فى حياته، حينما وضع اسم التنظيم الخاص على أجهزة الكمبيوتر، فاستطاع ضابط مباحث مازال فى الخدمة يدعى "محمد رفعت قمصان"، أن يقوم بعملية رصد هذه الحركة بأكملها، فكشف أعضاء التنظيم الخاص فى ذلك الوقت، لافتًا إلى أن هذه قضية "سلسبيل".

انشقاقات داخل الجماعة

وكشف نوح، أن هناك انشقاقات بين تنظيم الإخوان فى الفترة الحالية، ويعتبر المرشد الأصلى لها محمود عزت وكل من يتحدث بعد ذلك من اقتراحات هو خارج عن "عزت"، وحكم الخروج على هذا المرشد يتم تكفيره، مؤكدا أن التقرير الأخير للمجلس القومى لحقوق الإنسان لم يعرض على أعضاء المجلس نهائيًا.


موضوعات متعلقة..


مختار نوح: كنت حاضرا وقت اتصال المجلس العسكرى بشفيق لإخباره بفوزه بالرئاسة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم زى الله ما سمانى ونبى محمد لا أخوانى ولا سلفى صنيعه الانجليز والامريكان

الله أراد انقاذ هذا الوطن المبارك فى كتابه فأتى بتجارالدين المرتزقه للحكم لكى يكشفهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المغني

احذروا الخبثاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة