ابتعدى عن المألوف بـ4 طرق سهلة لإضافة الفواكه والخضروات لرجيم صحى

السبت، 09 مايو 2015 12:15 م
ابتعدى عن المألوف بـ4 طرق سهلة لإضافة الفواكه والخضروات لرجيم صحى تناول السلطة مع وجبة الإفطار
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول المزيد من الفواكه والخضروات ضرورى للتمتع بصحة جيدة، واتباع نظام غذائى صحى يوفر جميع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات للجسم ويساعد فى اتباع نظام غذائى متوازن، وتوفر المغذيات والفيتامينات الأساسية، ويساعد فى الحفاظ على خصر أقل حجما وبطن مسطحة.

واتباع رجيم صحى ونمط حياة سليمة، يجب خفض الأطعمة غير المرغوب فيها من النظام الغذائي،و عند تغيير خطة النظام الغذائي، يصبح من الصعب تغيير عادات الأكل فجأة، وهنا عدد قليل من الطرق السهلة والبسيطة تساعدك فى إضافة الفواكه والخضروات لنظامك الغذائى ولرجيم صحى.

اليوم السابع -5 -2015

1-مزج الخضروات والفاكهة فى وجبة الإفطار


نميل أحيانا إلى تخطى وجبة الإفطار، وتعتبر من أكثر الأمور الضارة لصحتك، لأنها هى الوجبة الأكثر أهمية على مدار اليوم، وتناول وجبة الإفطار ليس فقط لتسريع عملية التمثيل الغذائى فقط، ولكن يعزز الأداء النشاط الجسمانى والذهنى، وتزداد القيمة الغذائية لوجبة الإفطار عند إضافة الكثير من الفواكه والخضروات مثل الفلفل والفطر، والسبانخ والموز مع الزبادى وغيره من الأطعمة للحصول على جميع العناصر الغذائية الأساسية.

اليوم السابع -5 -2015

2- تناول السلطة مع وجبة الإفطار



تناول السلطة مع وجبة الإفطار طريقة سهلة لإضافة الخضار والفواكه إلى النظام الغذائى، ليس فقط لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم بل مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات، ويمكنك جعل طبق السلطة جزءا أساسيا فى كل وجبة، ومزج أنواع مختلفة من الخضروات بالفاكهة اللذيذة.

اليوم السابع -5 -2015

3- إضافة المزيد من النكهات المختلفة



يمكنك الاستمتاع بتناول الخضروات ومنحها نكهة ألذ ومغرية فقط عن طريق إضافة بعض التوابل الجيدة وإضافة النكهات المختلفة، ويمكنك جعل الأطعمة ألذ من خلال إضافة بعض الأعشاب والتوابل، وتحافظ على القيمة الغذائية للفاكهة والخضروات.

اليوم السابع -5 -2015

4- حفظ طبق من الفواكه والخضروات أمام عينيك



عند الشعور بالجوع، تتناول أقرب الأطباق التى تكون فى متناول يدك، وحفظ طبق من الفواكه والخضروات أمام عينيك، سوف يساعدك فى تناولها كلما كنت تشعر بالجوع، مثل والموز والبرتقال والبطيخ والفواكه والعصائر الطبيعية الأخرى التى تساعد فى بقائك رطبا لساعات أطول، كما يعطى شعورا بالامتلاء.
اليوم السابع -5 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة