أكرم القصاص

عبر "فيس بوك"..

عجوز مجهول فى مستشفى كفر الشيخ فى غيبوبة منذ شهر والعاملون يبحثون عن ذويه

السبت، 09 مايو 2015 10:10 ص
عجوز مجهول فى مستشفى كفر الشيخ فى غيبوبة منذ شهر والعاملون يبحثون عن ذويه العجوز المجهول بمستشفى كفر الشيخ
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قناع أكسجين وبضعة أنابيب رفيعة هى كل ما يربطه بالحياة منذ أكثر من شهر فى مستشفى كفر الشيخ العام، تحديدًا فى العناية المركزة بقسم المخ والأعصاب، حيث يرقد هناك فى غيبوبة تامة بدون أى إثبات هوية، ومع كل يوم يتضاءل الأمل فى العثور على أهله من جانب الأطباء والعاملين بالمستشفى، إلا إنهم لا يملون رعايته والاهتمام به.

بداية القصة الغامضة لـ"مجهول مستشفى كفر الشيخ" كانت حين عثر رجال الإسعاف على عجوز فى الستين من العمر تقريبًا فى غيبوبة كاملة، فى منطقة الرياض بمحافظة كفر الشيخ، مصاب بجلطة فى المخ إثر تعرضه لحادث، ولم يجدوا معه أحدا ولا أية أوراق تثبت هويته، وتم نقله إلى مستشفى الحامول ولكن لأنها غير مجهزة بدرجة كافية تم نقله للمستشفى العام، حيث أجروا له الفحوصات اللازمة والأشعات، ثم تم حجزه بالعناية المركزة بقسم المخ والأعصاب.

ويقول الدكتور "علاء عزت طولان" مدير مستشفى كفر الشيخ العام لـ"اليوم السابع": "هذا المريض حالته غريبة للغاية، فلم يعثر معه على أى إثبات شخصية، ولا علامة مميزة يمكن أن تكشف عن هويته، وفى الوقت نفسه لم يسأل عنه أحد رغم تغيبه منذ قرابة الشهر، وهو ما يثير الشكوك حول حالته، فالسؤال فى المستشفيات عن المفقودين أول ما يحدث فى أى ظروف طبيعية، وهو فى غيبوبة تامة منذ وصوله المستشفى، وحين تتحسن حالته إذا لم نعثر على أهله لن نتخلى عنه، بل سنلحقه بإحدى دور المسنين".

وأشار إلى أن المستشفى تتكفل بعلاجه مجانًا بشكل كامل، ويرفض الأطباء أن يخرجوه من العناية المركزة لسرير عادى، إلا حين تسمح حالته الطبية بذلك.

فيما أضاف مصدر بالمستشفى، رفض نشر اسمه، أن هذا الشخص المجهول يحظى باهتمام كل العاملين بالمستشفى تقريبًا، الذين يتعاطفون مع حالته جدًا على الرغم من أنهم لا يعرفونه أبدًا، ويصرون على تحمل كل مصاريف علاجه واحتياجاته من عصير وغذاء ويرفضون حتى أن يتطوع أحد بتسديدها، وفى الوقت نفسه يحاولون البحث عن أهله عبر نشر صورته على موقع "فيس بوك" أملاً فى أن يستدل عليه أحد ويلتئم شمله بأسرته مجددًا.

وتابع: بعد نشر صورته على الإنترنت وصلتنى رسالة من شخص يؤكد أنه كان يعمل معه فى الدمام بالسعودية، وزوجته تاجرة فواكه ويعيش فى كفر الدوار مع زوجته، وأنه كان يعمل "حداد مسلح"، ولكننا لم نتأكد بعد من صحة هذه المعلومات ونحاول التأكد منها.



العجوز المجهول بمستشفى كفر الشيخ -اليوم السابع -5 -2015
العجوز المجهول بمستشفى كفر الشيخ


 العجوز يلقى رعاية كاملة -اليوم السابع -5 -2015
العجوز يلقى رعاية كاملة





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة