"حفيد كوهين" مشروع تخرج بإعلام القاهرة يناقش خروج اليهود من مصر

الجمعة، 08 مايو 2015 08:06 م
"حفيد كوهين" مشروع تخرج بإعلام القاهرة يناقش خروج اليهود من مصر حفيد كوهين مشروع تخرج بإعلام القاهرة
كتب نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم الإذاعة والتلفزيون أمس الخميس من تصوير كل المشاهد المتعلقة بالفيلم الوثائقى "حفيد كوهين"، والذى أختاروه ليكون مشروع تخرجهم وتناولوا فيه تاريخ خروج اليهود من مصر ومدى تأثير اليهود فى الحياة المصرية اقتصاديًا واجتماعيًا خلال القرن التاسع عشر.

إبراهيم عيد أحد طلاب الفرقة الرابعة المشاركين فى المشروع تحدث لـ"اليوم السابع" عن فكرة الفيلم والأسباب التى دفعتهم لاختيار ذلك الموضوع تحديدًا حيث قال: الفكرة جاءت من خلال تتبع مسيرة السينما المصرية خلال الفترة الأخيرة، خاصة الأفلام التى ناقشت فى مضمونها الطوائف الدينية المصرية وطبيعة العلاقة بينهم كفيلم "حسن ومرقص" لعادل أمام وفيلم "حسن ومرقص وكوهين" لعبد الفتاح القصرى، وهذا جعلنا نطرح سؤالاً عن سر اختفاء "كوهين".

وأضاف "إبراهيم" الفيلم يناقش قضية خروج اليهود من مصر، ونحاول من خلالها أن نبحث عن إجابة للسؤال الذى يتردد فى أذهان الكثير، هل تم تهجيرهم من قبل الحكومة المصرية أم خرجوا بمحض إرادتهم؟

الفيلم تم انتاجه بمجهود كامل لطلاب الفرقة الرابعة من إخراج أو مونتاج أو تصوير، ومدته 14 دقيقة وسيكون جاهزًا للعرض بكلية الإعلام جامعة القاهرة خلال أيام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

اقروا كتاب جمال حمدان "اليهود انثروبولوجيا"

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي

اقروا كتاب جمال حمدان "اليهود انثروبولوجيا"

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

شياطين ولكن في خدمة شعبهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة