وزير العدل: لم أرسل اسم رئيس النيابة الإدارية الجديد إلى رئاسة الجمهورية

الخميس، 07 مايو 2015 12:56 م
وزير العدل: لم أرسل اسم رئيس النيابة الإدارية الجديد إلى رئاسة الجمهورية المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل، إنه لم يرسل ترشيح اسم رئيس هيئة النيابة الجديد إلى رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهورى بتعيين رئيس للهيئة، خلفا للمستشار عنانى عبدالعزيز الذى توفى الأسبوع الماضى، مؤكدا أنه لم يحسم حتى الآن قراره حول الرئيس الجديد.
وأضاف وزير العدل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيعقد اجتماعا مع هيئة المجلس الأعلى للنيابة الإدارية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تعيين رئيس الهيئة الجديد عقب عقد الاجتماع الذى يجمعه مع أعضاء المجلس والذى يضم 7 نواب بالأقدمية وفقا لاجتماع المجلس، ثم يصدر قرار جمهورى بذلك.

وأشار وزير العدل، إلى أنه مطلع على القانون الخاص بالنيابة الإدارية ويعلم أن الرئيس الجديد للهيئة سيكون بالأقدمية خلفا لـ"عنانى"، نافيا أى خلافات بين المستشارين هشام مهنا القائم بأعمال رئيس الهيئة بحكم أقدميته، وسامح كمال المرشح لرئاسة الهيئة من قبل المجلس الأعلى للنيابة الإدارية.
الجدير بالذكر، أن الراحل المستشار عنانى عبد العزيز تولى منصب رئاسة النيابة الإدارية فى أغسطس 2012 فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وكان من المقرر أن يخرج على سن المعاش بعد نحو شهرين.
وتعتبر النيابة الإدارية هى النائبة عن المجتمع فى تعقب المخالفات التأديبية التى تقع من الفئات الخاضعة لولايتها مستهدفة حماية المال العام، وأداء المرافق العامة لواجباتها فى انتظام وإطراد، وضمان وصول الخدمات للمواطنين، واكتشاف أوجه الخلل والقصور فى النظم والإجراءات الإدارية والمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة