بعد حصول "أبو إسماعيل" على البراءة من "سب الشرطة".. عليه حكمان فى قضيتى تزوير جنسية والدته وإهانة القضاء بمجموع 8 سنوات.. وينتظر الإحالة للجنايات فى "حصار نيابة مدينة نصر" و"أحداث بين السرايات"

الخميس، 07 مايو 2015 04:17 م
بعد حصول "أبو إسماعيل" على البراءة من "سب الشرطة".. عليه حكمان فى قضيتى تزوير جنسية والدته وإهانة القضاء بمجموع 8 سنوات.. وينتظر الإحالة للجنايات فى "حصار نيابة مدينة نصر" و"أحداث بين السرايات" حازم صلاح أبو إسماعيل
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حازم صلاح أبو إسماعيل القيادى السلفى ومؤسس حزب الراية، وأحد أكبر الداعمين لنظام الإخوان والرئيس المعزول "مرسى"، اتهم فى عدة قضايا أبرزها "تزوير جنسية والدته"، و"إهانة القضاء"، و"سب الشرطة"، و"حصار نيابة مدينة نصر"، وأدين فى بعضها والبعض الآخر ما زال منظورًا أمام الهيئات القضائية، وأخرى حصل فيها على البراءة بعد جولتين قضائيتين. ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية القضايا التى يحاكم فيها أبو إسماعيل وموقفه القانونى فيها.

أبو إسماعيل احتفل ببرائته الأولى فى قضية "سب الشرطة"


"أبو إسماعيل" احتفل أمس الأربعاء ببرائته الأولى من التهمة الموجهة إليه بسب جهاز الشرطة المصرية ووزير الداخلية الأسبق أحمد جمال الدين، وهى ذات القضية التى سبق وأن أدانته فيها محكمة جنايات الجيزة وقضت بحبسه سنة وتغريمه عشرين ألف جنيه، إلا أن معارضته على الحكم جاءت فى صالحه تلك المرة وألغى الحكم الصادر ضده وقضى ببرائته.

حازم يواجه حكمًا نافذًا بالسجن 7سنوات بتهمة تزوير جنسية والدته


تزوير الجنسية هى أشهر القضايا التى حوكم فيها حازم صلاح أبو إسماعيل لكونها تعلقت بأول انتخابات رئاسية مصرية بعد ثورة يناير، وهى القضية التى اتهم فيها بتزوير "محرر رسمى"، يفيد بعدم حصول والدته على جنسية دولة أجنبية، لتقديمها إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة 2012، ضمن أوراق الترشح للانتخابات، رغم علمه بتجنس والدته بجنسية الولايات المتحدة الأمريكية، وصدر ضده حكم بالحبس 7 سنوات ورفض الطعن المقدم منه وأصبح الحكم نافذًا.

أبو إسماعيل أدين بإهانة القضاء وحكم عليه بالحبس سنة مع الشغل


إهانة القضاء قضية أدين فيها أبو أسماعيل وصدر ضده قرار بالحبس سنة مع الشغل، ورفضت محكمة النقض الطعن المقدم من جانبه على القرار السابق وأيدت القرار، ظهرت تلك القضية على السطح أثناء نظر جلسات محاكمته فى قضية "تزوير الجنسية"، حيث قال أبو إسماعيل أثناء نظر الجلسة "أشعر أننى لست أمام محكمة" مما اعتبره رئيس المحكمة المستشار "شيرين فهمى" إهانة فى حق الهيئة القضائة ورفع دعوى ضده انتهت بالحكم سالف الذكر.

أبو إسماعيل ينتظر قرار الإحالة فى قضيتى "أحداث بين السريات" و"حصار نيابة مدينة نصر"


أحداث بين السرايات المتهم فيها حازم صلاح أبو إسماعيل وعدد من قيادات جماعة بالتحريض على أحداث بين السرايات التى راح ضحيتها 23 قتيلا وأصيب فيها 267 آخرين خلال الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى والأهالى حيث يواجه فيها أبو إسماعيل تهم القتل، والشروع فيه، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء بواسطة الغير، وقطع الطرق، والإتلاف العمدى لأملاك الدولة، وترويع المواطنين الآمنين، والانتماء إلى جماعة إرهابية، وإرهاب المواطنين، واستخدام القوة ضدهم وهى القضية التى أصيب فيها العقيد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، وما زال يجدد حبسه على ذمة تلك القضية ولم يصدر أمر الإحالة فيها إلى الآن.

وحصار نيابة مدينة نصر هى القضية التى اتهم فيها أبو إسماعيل بتحريض أنصاره "حازمون" على حصار مبنى نيابة مدينة نصر تزامنًا مع فتح النيابة تحقيقًا مع الناشط السلفى أحمد عرفة عضو ومؤسس حركة أحرار، للضغط على النيابة أثناء سير التحقيق وإجبارها على إخلاء سبيل المتهم تحسبًا لتفاقم الأوضاع، وما زال محبوسًا على ذمة التحقيقات فى هذه القضية ويتم تجديد حبسه إلى أن تكتمل أوراقها وإحالتها للمحكمة الجنائية.

محامى أبو إسماعيل: موكلى لم يثبت ضده تهم.. وقرار الإحالة سيستبعده


وقال المشير أحمد محامى الشيخ حازم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قضيتى "بين السرايات" و"حصار نيابة مدينة نصر" لا يوجد دليل مادى واحد يدين الشيخ حازم فيهما، ويعتقد بشكل قوى أن قضية "حصار نيابة مدينة نصر" لن تحال إلى الجنايات خاصة وأنه لا يوجد فيديوهات تؤكد تحريض الشيخ حازم على الأحداث، ومن المتوقع أن يصدر قرار بإخلاء سبيله ولو بكفالة مالية.

وأضاف"المشير": الشيخ حازم صلاح لم يشترك فى أى تجمع أو اعتصامات خاصة بجماعة الإخوان وعليه فإنه يعتقد أن أمر الإحالة فى قضية "أحداث بين السرايات" سيسبتعد الشيخ حازم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة