خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الفرنجة.. تجربة كوميدية فريدة من نوعها

الأربعاء، 06 مايو 2015 11:00 ص
الفرنجة.. تجربة كوميدية فريدة من نوعها برنامج الفرنجة
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفتقر الفضائيات المصرية إلى البرامج الكوميدية الاجتماعية، التى تنتقد السلوكيات، ويلتف حولها المشاهد، وكانت هناك محاولات لعمل مثل هذه النوعية ولكن لم تحقق النجاح الكافى، كما اعتبرها الجمهور تجارب متواضعة إلى أن جاء الثلاثى أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو وأعادوا إلى الجمهور المتعة المفقودة ببرنامج "الفرنجة"، والذى يعرض على قناة النهار.

تم عرض أولى حلقات برنامج "الفرنجة" السبت الماضى، وانتقد الثلاثى خلال الحلقة العادات والسلوكيات، التى يتبعها الشعب المصرى فى الزواج والمبالغات فى طلب الشبكة والمهر والأثاث وغيره، وأوضحوا من خلال رصد وقائع يوم زفاف زوجين من هولندا الفرق بين ما يحدث لديهم وما يحدث لدينا.

كما أجروا حوارات متفرقة مع العريس والعروسة ووالدة العروسة، التى أكدت أنها تعطى ابنتها الحرية الكاملة، وأن نصيحتها لها قبل الزفاف كانت أن تحل مشاكلها مع زوجها بمفردها، وأوضحوا من خلال بعض المشاهد التمثيلية الأخطاء، التى يقوم به أصدقاء العريس يوم الزفاف.

كما تطرقوا لتصميم فساتين الأعراس والفرق بين ما تطلبه العروسة فى مصر وما تطلبه فى هولندا، كما انتقدوا صور الأفراح التقليدية وأنهوا الحلقة بحوار مفتوح مع الدكتورة هبة قطب حول شكل العلاقة الزوجية الصحيحة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة